بين السعودية ومصر.. نجوم من هوليوود ولدوا في دول عربية

بين السعودية ومصر.. نجوم من هوليوود ولدوا في دول عربية

عدد من مشاهير هوليوود كان مولدهم خارج الولايات المتحدة حيث تقع مدينة الأفلام الشهيرة هوليود هؤلاء أشهر ثمانية منهم.

الممثل الأمريكي كيانو ريفز، الشهيرة بسلسلة أفلام الخيال العلمي «The Matrix»، وفيلم الحركة «Speed»، ولد في لبنان، في عام 1964، وكانت والدته مصممة أزياء بريطانية، بينما والده أمريكي من جزيرة هاواي. وكانت والدة كيانو ريفز التقت والده للمرة الأولى، عندما كانت تعمل في العاصمة اللبنانية بيروت.

صوفيا بوتيلا الممثلة التي لمعت في فيلم الرعب والإثارة «The Mummy»، من بطولة توم كروز، ومن إنتاج 2017، ولدت في الجزائر. وقد لمعت في الجزء الأول من فيلم الحركة والجاسوسية «Kingsman: The Secret Service»، من إنتاج 2014.

نيكولا باجيت الممثلة البريطانية، بطلة مسلسل السبعينيات الشهير «Upstairs، Downstairs»، ولدت في العاصمة المصرية القاهرة في عام 1945 وقد كانت مصر وقتها تحت الاحتلال البريطاني.

جان رينو الممثل الذي يعد من أبرز ممثلي فرنسا، ومن أشهر أفلامه «Leon»، وRonin ولد كازابلانكا في المغرب، عام 1948.

يسلا فيشر الممثلة المولودة لأبوين اسكتلنديين، والشهيرة من أدوارها في عدد من الأفلام، مثل «The Great Gatsby»، ولدت في مسقط في عمان، في عام 1976، وكان والدها يعمل كصراف في هيئة «الأمم المتحدة»، وقت ولادتها.

ميلورا والترز الممثلة الأمريكية، التي لمعت في أفلام «Magnolia» و«The Butterfly Effect»، ولدت في مدينة الظهران في المملكة العربية السعودية، في عام 1959.

بوورنا جاجاناثان نجمة بوليوود، بطلة فيلم «Delhi»، ولدت في تونس. في عام 1972. أما سيد بدرية الذي اشتهر من تجسيد دور زعيم الإرهابيين في الجزء الأول من أفلام «Iron Man» أو «الرجل الحديدي»، من إنتاج 2008، فقد ولد في مدينة بورسعيد المصرية، في عام 1957.