تجاوزنا الألف.. قفزة جديدة بعدد مصابي كورونا بمصر.. وهذه العارض يكشف الإصابة مبكرا

28 مايو 2020 - 8:36م admin منوعات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة حتى اليوم.

وفي التفاصيل، أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة ، من ضنهم الـ 5359 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 845 حالة وفاة.

من جهة أخرى ، قال الدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، إن هناك الكثير من الحالات المُصابة بمرض “كوفيد-19” الذي يُسببه فيروس “كورونا المستجد”، كان فقدان الشم والتذوق من بين أعراضها.

يأتي ذلك في خضم تزايد الشكاوى مؤخرًا من الكثيرين بمعاناتهم من فقدان حاستي الشم والتذوق خلال الأيام الماضية، وتخوفهم من ارتباط ذلك بالإصابة بمرض “كوفيد-19” الذي يُسببه فيروس “كورونا المستجد”.

وأضاف “الخولي”، اليوم الخميس: “نعم هناك العديد من الحالات المصابة بـ”كوفيد-19″، أوضحت فقدان الشم، لكن هذا وارد في الكثير من التهابات الجهاز التنفسي”.

وأوضح أن هناك العديد من النصائح التي يجب أن يتبعها الذين يعانون من فقدان الشم والتذوق، ومنها: العزل، والغذاء الجيد، مع علاج الأعراض تحت إشراف طبي.

وبشأن عودة حاسة الشم للعمل بعد العلاج، قال الخولي: “نعم تعود بعد زوال الأعراض؛ لأن فقدان الشم أو التذوق في النهاية عرض، ويعود لطبيعته بعد التعافي”.

الكلمات الدلالية لـ تجاوزنا الألف.. قفزة جديدة بعدد مصابي كورونا بمصر.. وهذه العارض يكشف الإصابة مبكرا

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “تجاوزنا الألف.. قفزة جديدة بعدد مصابي كورونا بمصر.. وهذه العارض يكشف الإصابة مبكرا“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور