تحذير.. خطر غير متوقع لممارسة العادة السرية أثناء الدورة الشهرية

18 ديسمبر 2017 - 12:51ص sara مرأة، منوعات القاهرة - كل النجوم 4٬102 مشاهدة

تحذير.. خطر غير متوقع لممارسة العادة السرية أثناء الدورة الشهرية

وجه الدكتور أسامة عزمي، أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم، تحذيرا للنساء من خطورة ممارسة العادة السرية خاصة في وقت الدورة الشهرية.

الدكتور عزمي أكد أن ممارسة هذه العادة وقت الدورة الشهرية تتسبب في وقوع مضاعفات قد تصل إلى درجة الإصابة بالعقم، حيث قال: “إن ممارسة الفتيات للعادة السرية أثناء الدورة الشهرية بشكل خاص يعرضهن للإصابة بمضاعفات صحية تبدأ بالتهابات في الأعضاء التناسلية وقد تصل إلى درجة الإصابة بالعقم”.

وأوضح أسباب ذلك بقوله: “بعض التغيرات تحدث في جسم المرأة أثناء الدورة الشهرية منها ضعف مناعته وهو ما يضعف من مقاومة الجسم.. وفي الوقت ذاته فإن دم الحيض يحتوي على بعض الميكروبات التي تساعدها ممارسة العادة السرية على الدخول إلى الجسم، وووصول هذه الميكروبات إلى داخل الجسم يؤدي إلى الإصابة بالتهابات، وقد تصل هذه الالتهابات إلى الأنابيب، وهو ما قد يتسبب في حدوث العقم مستقبلا”.

وكانت تقاير طبية قد حذرت الفتيات من أن ممارسة العادة السرية تعرضهن لاضطرابات ومشكلات جسدية ونفسية، وأن هذه المشكلات تزداد أكثر في حال تمت الممارسة خلال الدورة الشهرية، حيث أن جسم الفتاة يكون ضعيف المناعة وقت الدورة الشهرية، وأعضاء الحوض كلها تكون محتقنة، هذا بالإضافة إلى أن الدم وسط خصب لنمو الجراثيم، وهوما قد يقود إلى التهابات شديدة، ومزمنة في الحوض، كما أن هذه الآثار الضارة قد لا تظهر على الفور، لكنها تلاحقها مستقبلا.

الكلمات الدلالية لـ تحذير.. خطر غير متوقع لممارسة العادة السرية أثناء الدورة الشهرية

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “تحذير.. خطر غير متوقع لممارسة العادة السرية أثناء الدورة الشهرية“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور