تخلصى من قشرة الشعر الموسمية وعالجيها طبيعيا

قشرة الشعر أسبابها كثيرة ومنها جفاف فروة الرأس، واضطراب الهورمونات، والحساسيَّة لبعض المواد الكيميائيَّة الموجودة في بعض انواع الشامبو والصبغات، وكريمات الشعر، أما قشرة الشعر الموسميَّة، التي تظهر خاصة مع فصل الشتاء أو في أوقات تقلب الفصول فسببها جفاف وبرودة الجو ما يؤدي إلى تجمد الإفرازات الدهنيَّة على فروة الرأس وظهور القشرة.

إليك اهم العوامل التي تؤدي لزيادة القشرة ومنها:

ـ الافراط في استخدام مستحضرات العناية بالشعر والصبغات.

ـ للعامل النفسي دور مهم في التأثير على تلك المشكلة بالظهور من عدمه.

ـ استخدام المجفف باستمرار على درجات حرارة عالية يعتبر من أهم العوامل التي تؤثر على زيادة نسبة القشرة في فروة الرأس.

ـ استخدام غطاء على الشعر بشكل مستمر، وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النشويات والدهون ما يؤثر بشكل كبير على ظهور القشرة بنسبة أكبر.

ـ الأفراد الذين يغفلون عن تناول العناصر الغذائيَّة الغنيَّة بالزنك وبفيتامين «ب»، وأنواع الدهون المختلفة يكونون أكثر عرضة للإصابة بقشرة الشعر عن غيرهم.

ـ وهنالك العوامل الجويَّة واختلاف المواسم والفصول التي تؤثر على حرارة الجسم، خاصة عندما تنتقل درجات الحرارة من الدفء إلى البرودة، حيث تقوم فروة الرأس بإفراز كثير من الخلايا لتقوم بعمل جدار عازل لحماية المخ من التغييرات الجويَّة التي تظهر في شكل القشرة.

·       التخلص من القشرة الموسميَّة طبيعياً:

ـ زيت شجرة الشاي:

يمكنك اضافة القليل من زيت شجر الشاي إلى الشامبو الخاص بك واغسلي شعرك به باستمرار بعد خلط الزيت بالشامبو. اغسلي شعركِ بانتظام بتلك الطريقة وسوف تلاحظين اختفاء القشرة تماماً في غضون ايام.

·       صودا الخبز:

على الرغم من كونها مادَّة كيميائيَّة إلا أنَّ فوائدها الصحيَّة والجماليَّة لا تحصى. اذيبي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في كوب من الماء واشطفي شعرك ثلاث مرَّات في الأسبوع. ولتجنب جفاف الشعر يفضل أن تتبع الوصفة بحمام كريم أو حمام زيت لترطيب الشعر، كما يمكن إضافة ملعقة من بيكربونات الصوديوم للشامبو، البلسم، أو حمام الكريم الخاص بك واستخدامه بالطريقة التقليديَّة.

·       بذور الحلبة:

انقعي مقدار ملعقتين من بذور الحلبة في الماء لمدَّة ليلة كاملة ثم اطحنيها في صباح اليوم التالي حتى تتشكل لديكِ عجينة لينة. افركي فروة رأسك بتلك العجينة واتركيها لمدَّة 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر والشامبو. احرصي على تكرار هذه الطريقة بشكل منتظم وسوف تختفي القشرة.