ترغبين بتوحيد لون بشرتك -طبقى هذة الوصفات

بوجود  الصيف، ونظراً للتعرض الكثيف لاشعة الشمس، تعاني السيدات من تغيير في لون البشرة وظهور بقع على الوجه وفي أنحاء الجسم كافة، ما يفسد جمال بشرتهن. وبالتالي فان توحيد لون البشرة لا يحتاج الى الكثير من العناية والمتطلبات ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من الوصفات الطبيعية للحصول على النتائج التي تريدينها.

 

وصفات لتوحيد لون البشرة

ماسك البرتقال بالعسل: يعمل الليمون على تفتيح لون البشرة خصوصاً وانه يحتوي على مضادات الأكسدة، وفيتامين C، وللحصول على نتائج أفضل ينصح بخلط ملعقة كبيرة من الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل والقليل من الحليب، وتوزيع الخليط على الوجه، وبعد 10 دقائق، يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، على ان تعاد هذه الوصفة من 3 الى 4 مرات في الاسبوع للحصول على نتائج ملموسة. يشار في هذا الاطار الى ان الحليب يعمل على إزالة الخلايا الميتة، ويتفتح لون البشرة.

 

عصير الليمون بالطماطم : يحتوي الليمون على مواد طبيعية لتفتيح البشرة، وإزالة البقع الداكنة، إزالة النمش، ومضادات الأكسدة المفيدة، ومن هنا ما عليك سوى وضع عصير ليمون مع عصير طماطم مع القليل من عصير الخيار، وبعده يتم غسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر، وفي أول إستخدام يتم وضعه على الوجه خلال 3 مرات بالأسبوع وبعد فترة يتم وضعه لمدة مرة في الأسبوع.

 

ماسك البطاطا الحلوة: ان البطاطا الحلوة هي من الأمور التي تعمل على إزالة الحبوب، وتنظيف البشرة، يفتح لون البشرة، حيث يمكن الاستفادة منها بعد عصرها من خلال وضع العصير على الوجه بواسطة قطنة مبللة، على ان تترك على الوجه لمدة ربع ساعة الى حين أن تجف ومن ثم تشطف بالماء الفاتر، وللحصول على نتائج أفضل يجب المواظبة على إستعمال الماسك كل يوم لمدة شهر.

 

قناع الأرز: يساعد الارز على تفتيح لون البشرة ويحميها من الأضرار الناتجة عن حروق الشمس، ومن هنا ما عليك سوى طحن الأرز حتى يصبح مشابهاً للسكر الناعم، وبعدها يخلط مع ماء الورد، حتى يصبح متماسكاً ليتم بعدها وضعه على البشرة لمدة ربع ساعة الى حين ان يجف نقوم ليتم بعدها غسله بالماء الفاتر.