تزوجت ثلاث مرات وذهبت ثروتها إلى وزارة الأوقاف.. ثريا فخري “الأم” التي اكتشفها علي الكسار.. صور

تزوجت ثلاث مرات وذهبت ثروتها إلى وزارة الأوقاف.. ثريا فخري “الأم” التي اكتشفها علي الكسار.. صور

اشتهرت الفنانة ثريا فخري بتجسيد دور الأم أو المربية في كثير من الأفلام المصرية ودخلت فى منافسة مع الفنانة فردوس محمد في أداء هذه النوعية من الأدوار.

ولدت ثريا فخري فى الثالث من أغسطس عام 1905 في مدينة زحلة بلبنان، فى أسرة متوسطة الحال كان والدها يعمل فى تجارة الأقمشة بأحد أحياء لبنان الشعبية وبسبب فقرها لم تهتم أسرتها بتعليمها فنالت قسطا بسيطا منه.

ظهرت مواهبها التمثيلية مبكرا حيث عشقت التمثيل منذ صغرها فالتحقت بفرقة التمثيل المدرسية فكانت تقوم بتجسد دور الأم فى الحفلات المدرسية بنجاح وبعد ان انتهت من دراستها الابتدائية التحقت بالعمل كممثلة فى إحدى الفرق التى كانت منتشرة فى لبنان

فى عمر الخامسة والعشرين جاءت للقاهرة هي وأبيها بعدما صفي تجارته البسيطة واستقر يهما الحال في الإسكندرية وبالصدفة قابلت الفنان علي الكسار عام 1939 ليكتشف موهبتها مسندا اليها أدورا في مسرحياته حتى تألقت.

بدأت مسيرتها السينمائية عام 1939 في فيلم العزيمة وانطلقت فى مشوارها الفنى حيث جاوزت أعمالها السينمائية الـ 54 فيلما.

تزوجت ثريا فخري محاسب الفنانين محمد توفيق، لكنها لم توفق في زيجتها الأولى فتزوجت من شاب مصري يدعى نبيل دسوقي واستمر زواجهما حوالي عشر سنوات إلى أن توفي بمرض خبيث.

من بعده تزوجت فؤاد فهيم الذى التقت به أثناء تصوير فيلم “هارب من الزواج” وعاشت معه سبع سنين الى أن توفي بعد أن ترك لها ثروة ضاعفتها نتيجة عملها الفني

لكن هذه الثروة ذهبت لوزارة الأوقاف لأنه لم يكن لها وريث بعد أن توفيت في الثالث والعشرين من فبراير عام 1966.

شاهد أيضاً: التاريخ الفنى للفنانة ثريا فخري بنت لبنان أصغر أم فى السينما المصرية

شاهد أيضاً: شاهد ماذا حدث لفتاة طلبت يد حبيبها في الشارع