تزوجت من رجل مهم ورحلت بسبب خطأ طبي بعد حزنها عليه.. أبرز معلومات عن الفنانة عواطف عبد الرحمن

5 أغسطس 2020 - 12:57م أحمد عربى، مشاهير، ممثلون القاهرة - كل النجوم

عواطف رمضان ظهرت فى الكثير من الأدوار الثانوية الكوميدية وبرغم أدوارها المهمشة إلا أنها تركت بصمة واضحة من خلال عديد من الأعمال.

ويرصد “كل النجوم” أبرز المعلومات عن الفنانة عواطف رمضان:

– ولدت عواطف رمضان في 11 أبريل 1930، وتخرجت فى المعهد العالي للتمثيل في أوائل الخمسينيات، وقدمت العديد من المسرحيات والأوبريتات منذ دراستها وحتى عام 1989، حيث اعتزلت الفن تمامًا إلى أن رحلت في فبراير 1997.

-عملت الفنانة الراحلة عواطف رمضان، موظفة بوزارة الثقافة بدرجة فنان قدير، فهي تمتلك صوتًا جميلًا وممثلة مسرح جيدة ولكنها لم تأخذ أدوار البطولة إلا أيام دراستها فى المعهد وبعد تخرجها بسنوات قليلة، وبعد تخرجها فى المعهد قامت ببطولة مسرحية “إمبراطورية ميم”، وآخر مسرحياتها “خد الفلوس وإجري”، مع نجاح الموجي وحسن مصطفى، وشاركت في مسلسل “أنها مجنونة”.

– شاركت في مسرحية “أنا وهو وهي”، وكان أول ظهور للفنان عادل إمام، ومسرحية “الحب في حارتنا”، وكان أول ظهور للنجوم يحيى الفخراني وأحمد راتب ومصطفى متولي في مسرحية “نرجس”  وكانت تلعب دور أم الفنانة سهير البابلي.

– كما شاركت في العديد من المسرحيات، مثل “أنا أجدع منه” مع محمد نجم، و”كومبارس الموسم” مع فريد شوقي، والتي ساعدت في وصوله إلى النجومية، و”تذكرة للجنة” مع وحيد سيف، و”طالع نازل” مع حسن عابدين، وأيضًا مسرحية “زقاق المدق” مع معالي زايد، و”مسرحية الحرامية” مع فريد شوقي وحياة قنديل، وآخر مسرحياتها “خد الفلوس وأجري” مع نجاح الموجي وحسن مصطفى.

– وقدمت عواطف رمضان العديد من الأفلام في عالم السينما فكانت البداية بفيلم “الفارس الأسود” مع كوكا، وشاركت فى فيلم “لحن الوفاء” مع شادية وعبدالحليم حافظ، و”البحث عن فضيحة” مع عادل إمام في دور أم نبيلة السيد، وفيلم “زقاق المدق” مع شادية وشكري سرحان، وكان آخر أفلامها “السادة الرجال” مع محمود عبدالعزيز في دور أم معالي زايد.

– وشاركت في العديد من المسلسلات على سبيل المثال “وعاد الحب” مع نعمت مختار وحسن حسني “البوسطجي” مع حمدي أحمد في دور أم عبدالله محمود، وكثير من الأعمال الإذاعية.

-وكانت الفنانة عواطف رمضان متزوجة من أحد كبار قيادات حزب العمل الاشتراكي وهو أحمد مجاهد، الذي رحل في أواخر سنة 1996، وحزنت عليه بشدة وأصيـ ـبت بالمرارة.

-اعتزلت الفنانة عواطف رمضان الفن تمامًا عام 1989 إلى أن رحلت في 4 فبراير عام 1997 بمستشفى السلام الدولي بالمهندسين أثناء عمل منظار للتجهيز لعملية جرا حية لإزالة المرارة وحدث نز يف أدى إلى رحيلها.

الكلمات الدلالية لـ تزوجت من رجل مهم ورحلت بسبب خطأ طبي بعد حزنها عليه.. أبرز معلومات عن الفنانة عواطف عبد الرحمن

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “تزوجت من رجل مهم ورحلت بسبب خطأ طبي بعد حزنها عليه.. أبرز معلومات عن الفنانة عواطف عبد الرحمن“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور