تعرفى على نوع شعرك وكيفية العناية به ؟

إن الشعر هو أكثر ما يبرز جمال المرأة، وتختلف أنواعه ولكل نوع طرق العناية الخاصة به، للحفاظ على حيويته. ولكي تعرفي اكثر عن الموضوع، نقدم لك  خطوات العناية الخاصة بكلّ نوع.

الشعر الدهني

هذا الشعر تكسوه الدهون ويصبح باهتاً ينقصه البريق واللمعان، يجذب الأتربة بسهولة، يبدو وكأنه رطباً وخصلات الشعر ملاصقة لبعضها. كما يحتاج إلى الغسيل المتكرر وعرضة لتكوّن القشرة. للعناية به، يجب غسل الشعر مرتين في الأسبوع ولكن ليس بشكل يومي. مع استخدام الشامبوهات المخصصة للشعر الدهني التي تضمن نظافته وتضمن التخلص من الزيوت الزائدة.لا يجب استخدام مجفف الشعر يومياً وتجنب تمشيط الشعر كثيراً على مدار اليوم.

الشعر الجاف

الشعر الجاف لا يحتفظ بالرطوبة ويبدو من مظهره أو عند لمسه جافاً حيث يفتقد الدهون التي تكسبه الليونة واللمعان. فهو هش، له نهايات متقصفة، صعب التمشيط، يبدو كأنه متجعداً وسلكياً. كما أنّه ينكسر بسهولة، خشن في الملمس، من الصعب تصفيفه وعمل التسريحات المختلفة به وتتشابك خصلاته.

يحتاج الشعر الجاف إلى مزيد من التغذية والبلاسم التي تجعله رطباً. لا بد وأن يغسل الشعر الجاف بالشامبوهات المخصصة للشعر الجاف، كل 4-5 أيام. مع استخدام الماء الفاتر في شطف الشعر وليس الساخن، وفي نهاية الشطف يترك الماء البارد على الشعر من أجل التخلص من بقايا الشامبو. استخدمي البلسم في كل مرة يتم غسيل الشعر فيها، واتركيه على الشعر من 3-5 دقائق حتى يتخلله. ويجب حماية الشعر الجاف من أشعة فصل الصيف وحرارتها باستخدام المنتجات المخصصة للحماية من أشعة الشمس وتجنب استخدام مجفف الهواء لأنه يزيد من جفافه.

الشعر العادي

هذا الشعر لا يكون جافاً او دهنياً، بل تفرز فروة الرأس كمية معتدلة من الدهون تفيد في تنعيم الشعر وتمنعه من الجفاف. وللأسف تعتقد الكثير من النساء ان الشعر العادي لا يحتاج الى الاهتمام والعناية، لكن ذلك ليس صحيحاً. فلا يجب الاكثار من غسله، مع وضع الكريم والبلسم المناسب بالاضافة الى عدم تعريضه لاشعة الشمس كثيراً.