تعرف على أغرب رد فعل للشعب القطري بعد إعلان مقاطعة مجلس التعاون الخليجي للدوحة.. صور

تعرف على أغرب رد فعل للشعب القطري بعد إعلان مقاطعة مجلس التعاون الخليجي للدوحة.. صور

بعد ساعات قليلة من إعلان المقاطعة على قطر، هرع المواطنون على المحلات التجارية والأسواق، بشكل مبالغ فيه ويعد هو الأول من نوعه وقاموا بشراء كميات كبيرة من الطعام والشراب وذلك لتخزينها قبل فراغها من المحلات الكبرى.

تدفق المواطنون القطريون جاء خوفا من نفاد المواد الغذائية من الأسواق بعد قطع كل من مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين واليمن وليبيا وجزر المالديف ومورشيوس لعلاقاتها مع الدوحة، وإغلاق كافة الحدود والمنافذ والمجال الجوي أمامها، بسبب دعمها التنظيمات الإرهابية.

وهرع المواطنون في قطر للحصول على أكبر قدر ممكن من المواد الغذائية، مثل الأرز والسكر ومنتجات الألبان والبقوليات والجبن، إذ وصل الحال إلى أن معظم الأرفف داخل المتاجر التجارية والمحال الصغرى أصبحت فارغة.

ويأتي خوف القطريين من تعرضهم لأزمة غذائية أو الموت جوعا، خاصةً أن الدوحة تعتمد على طرق الاستيراد الجوية والبحرية فقط، إضافة إلى أن 40% من واردات الدوحة الغذائية كانت تتم عن طريق حدودها مع السعودية.

وعرض اتحاد مصدري المنتجات الزراعية الإيراني المساعدة على قطر، عن طريق تصدير عدد من المواد الغذائية إليها عن طريق إرسال السفن المحملة بتلك المواد عبر البحر.