تعرف على التفاصيل الكاملة لاعتداء كويتي على عامل مصري.. وحالته بعد خروجه من العناية المركزة

تعرف على التفاصيل الكاملة لاعتداء كويتي على عامل مصري.. وحالته بعد خروجه من العناية المركزة

روى الشاب المصري وحيد محمود رفاعي، والذي تعرض لاعتداء غاشم من قبل مواطن كويتي، تفاصيل الاعتداء الوحشي عليه بأحد المحال بدولة الكويت.

الشاب قال: «إن الجاني كان “شارب شيء”، وأنه حاول امتصاص غضبه وقاوم في البداية وبعدما ضربه بالبطارية لم يشعر بأي شيء».

وأضاف باكيا: «أنا معملتش حاجة وأنا عايز حقي»

وتابع محمد سعفان، وزير القوى العاملة، في اتصال هاتفي مع السفير المصري بالكويت، طارق القوني، حالة المواطن المصري، وحيد محمود رفاعي حسن، المعتدى عليه بالكويت.

وزير القوى العاملة كلف مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت بمتابعة الحالة، وقيام المستشار العمالي أحمد يوسف بزيارة المواطن المصري بالمستشفى المتواجد بها للاطمئنان على صحته والوقوف على ملابسات الواقعة، فضلا عن متابعة الإجراءات التي تتخذ بشأن التعويض.

وتلقي الوزير تقريرًا عاجلا من المستشار العمالي أشار فيه إلى أن المواطن المصري كان محتجزاً بالعناية المركزة عقب الحادث، ونقل حاليا إلى جناح بالدور الثالث بمستشفى الصباح للجراحة الكائن مقرها بمنطقة الرجعي بالكويت، وحالته مستقرة حاليا، منوها إلى أنه يبلغ من العمر 43 عاما وهو من مواليد 8 مايو 1974 وحاصل على ليسانس حقوق ويعمل بائع بشركة «وان وَيْل» للدرجات النارية.

وأضاف التقرير: «أن إصابة المواطن المصري نتيجة مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة تعدي خلالها الكويتي على المصري محدثا به عدة إصابات بالرأس نقل على إثرها للمستشفى، وتم إخطار أمن الدولة الداخلي والبحث الجنائي».

كما ذكر التقرير أن السفير المصري، طارق القوني، وقنصل مصر لدى الكويت، هويدا عصام، وفريق عمل من القنصلية انتقلوا إلى مقر المستشفى المتواجد بها المواطن المصري المصاب للاطمئنان على صحته والوقوف على ملابسات الواقعة، والتأكيد على تقديم كل الدعم والمساندة اللازمة له ووقوف السفارة والقنصلية ومكتب التمثيل العمالي، بجانبه لحين تحسن حالته الصحية.

وأضاف أن السلطات الكويتية قامت بإلقاء القبض على الجاني الذي اعتدى على المواطن المصري، حيث تم تسجيل قضيته برقم 381/ 2017 جنح الصناعية، وتم انتهاء المحقق من الاستماع لأقوال المواطن المصري، واستدعاء الطب الشرعي للكشف عليه وتحديد الإصابة.