تعرف على تفاصيل الواقعة التي أودت بحياة “سيد كشري” مخلص البحيري وزوجته وابنه

27 يوليو 2020 - 3:36ص أحمد غير مصنف

ولد الفنان مخلص البحيري، في البدرشين، في12 سبتمبر 1943، وتخرج في كلية الطب البيطري وعمل في وزارة الزراعة ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج عام 1973 واتجه للعمل بالمسرح والتليفزيون وعمل في البيت الفني للمسرح.

وقد قدم لفرقة البدرشين المسرحية عرضين مسرحيين في بداياته الفنية ولمخلص البحيري رصيد متميز في الدراما التليفزيونية فقد شارك في مسلسلات منها لن أعيش في جلباب أبي وما زال النيل يجري كما شارك في الفيلم التليفزيوني حكايات الغريب.

ومن الأفلام السينمائية التي شارك فيها «أيام الغضب وناصر 56 وأيام السادات وسيداتى أنساتى وأرض الخوف»، ومن المسرحيات التي شارك فيها «أهلا يا بكوات والساحرة وغراميات عطوة أبومطوة ومن أعماله الأخري رياح الشرق والكراسى الموسيقية و الوهم والسلاح ودعوة للحب والعيش والملح وعمر بن عبدالعزيز ورد قلبى والفجالة ويا رجال العالم اتحدو والجازية ودرب عسكر والرجال لهم رؤوس ويا مسافر وحدك ومحاكمة السيد ميم».

تعتبر شخصية “سيد كشري”، هي أشهر الشخصيات التي قدمها الفنان الراحل في تاريخه الفني، كما أنها تعد واحدة من أهم الشخصيات في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”، فقد عاشت هذه الشخصية حتى الآن في ذاكرة الجمهور، حيث نجح الفنان الراحل في تجسيد دوره على أكمل وجه، وحتى الآن لا يستطيع أحد أن ينسى علاقة الصداقة والنسب بين سيد كشري والحاج عبد الغفور، أو المشاهد التي جمعته بزوجته “فتحية”، أو بشقيقته “فاطمة كشري”.

لقــ ي مصر عه هو وزوجته كريمة لبيب 49 عاما ونجلهما مروان 10 سنوات في 29 أغسطس 2001 في حادث تصـ ـادم تعرضت له سيارتهم التي كان يقودها البحيري بنفسه مصطحبا أفراد أسرته إلى الاسكندرية لقضاء أيام في الساحل الشمالي، وقد وقع الحا دث أمام قرية أبيس، قبل مدخل الاسكندرية، حيث فوجئ بسيارة أجرة تقطع الطريق أمامه مما أفقده السيطرة على عجلة القيادة فانحرفت السيارة بشدة عن الطريق وانقلبت ثم استقرت في مياه الملاحات.

كما أصيـ ـبت في الحادث ابنته مي وشقيقة زوجته ولاذ سائق سيارة الأجرة بالهرب فور وقوع الحا دث ونقل المصا بون إلى المستشفى الجامعي في الاسكندرية وتم تسليم جثث أسرة الفنان لذويهم لدفنهم في مقابر الأسرة بالقاهرة.

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “تعرف على تفاصيل الواقعة التي أودت بحياة “سيد كشري” مخلص البحيري وزوجته وابنه“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور