اعترف عدد كبير من الفنانين بتعرضهم للخيانة الزوجية، فيما اعترف آخرون بارتكابهم للخيانة، ولكن ردود فعل الطرفين اختلفت باختلاف كون أحدهما الخائن والآخر الضحية.

ومن الفنانين الذين تعرضوا للخيانة:

1- سمية الألفي:

كشفت الفنانة الكبيرة سمية الألفي، خلال استضافتها في برنامج “فحص شامل”، مع الإعلامية رغدة شلهوب، أنزوجها السابق الفنان فاروق الفيشاوي قدخانها، إلا أنها تكيفت مع الوضع بسبب حبها له، وتفهمها أنها نقطة ضعف، وتأكدها أيضًا من حبه لها.

وأضافت: “كانت بتجيلي معلومات إنه بيخوني وأرفض أروح أشوفه وهو بيخوني، ماقدرش أحط فاروق في الموقف ده، هو أغلى عندي من إني أحطه في الموقف ده، وأنا مؤمنة إن الخيانة خيانة مشاعر وليست خيانة جسد، الخيانة الجسدية مش خيانة، خيانة الفكر والمشاعر هي الخيانة، وأنا تسامحت من كتر حبي لفاروق، وكويس إنه انبسط، وده ماقللوش في نظري”، لكن في نهاية الأمر لجأت للطلاق بعد 16 عامًا من الزواج.

2- غادة عبدالرازق:

اعترفت الفنانة المصرية غادة عبدالرازق بتعرضها للخيانة من زوجها السابق محمد فودة، في حوارها مع برنامج “مصارحة حرة”، مع الإعلامية منى عبد الوهاب، إن محمد فودة خانها مرة واحدة وقد أمسكت به، ولكنهما بعد ذلك تصالحا، حيث قالت: “قفشته وهو بيخوني.. وبعد ما واجهته اعترفلي فسامحته”، ولكن في النهاية تم الطلاق بينهما.

3- بوسي:

المطربة الشعبية بوسي أخدت “حقها بذراعها”، بعد أن تعرضت للخيانة من زوجها، وكالت له اللكمات والصفعات ثم قامت بتسليمه للسلطات فور اكتشافها خيانته لها مرتين، واحدة مع صديقة مقرّبة لها، والثانية مع سيدة لا تعرفها.

وأكدت، خلال استضافتها في برنامج “الحريم أسرار”، مع الفنان أمير كرارة، أن الخيانة الأولى كانت مع زميلة لها في العمل، وقد انتقمت منها بأن قامت بضربها حين اكتشفت أنها “ضرّتها”، والثانية كانت راقصة تركت ورقة في جيب زوجها تكشف خيانته لها.

4- شيرين عبدالوهاب:

كشفت الفان شيرين عبد الوهاب، خلال استضافتها في برنامج “الخزنة”، مع الفنان أمير كرارة، أنها أجهضت جنينها ردًا على خيانة زوجها السابق مدحت الخميسي لها.

حيث قالت: “أكثر ما أصابني بالمرارة هي الخيانة التي تعرضت لها من قِبل مدحت وتضحيتي بالجنين، وهو ما اعتبره سقطة أدعو الله أن يغفرها لي، أنا غلطت غلطة شنيعة لأني موت روح، لكن لو كنت جبت الطفل ده كان هيكون سبب عذابي في الدنيا”.

أما الفنانين الذين اعترفوا بحيانتهم لزوجاتهم فهم:

1- حسن كامي:

اعترف الفنان حسن كامي بخيانته لزوجته، معربا عن ندمه الشديد عما فعله، حيث قال: “زوجتي كانت دايمًا مبتسمة، وخدومة وعمرها ما كسفت حد، واوعى حد يهين أي ست في أنوثتها بنظرته لست تانية، أنا جرحت زوجتي لما بصيت لواحدة تانية، وتسببت في بكائها، لكن قبلت قدميها بعد بكائها”.

كامي، قال إن حبه ووفاءه لزوجته الراحلة لا يعد إخلاصًا، لكنه سداد لجزء بسيط من أفضالها، ووصفها بأنها كانت زوجته، وأمه، وابنته، وصديقته، وكل شيء في حياته، لافتا إلى أنه كتب كل ثروته باسم زوجته، وبعد وفاتها، أعاد أهل زوجته ثروته وكتبوها باسمه مرة أخرى.

2- كريم فهمي:

كشف الفنان كريم فهمي تفاصيل خيانته لزوجته من خلال الإنترنت، وذلك خلال استضافته في برنامج “تع اشرب شاي” مع الفنانة غادة عادل، قائلًا إنه عندما كان في بداية تعارفه على زوجته، وجد إحدى الفتيات ترسل له رسالة على إحدى تطبيقات التليفون المحمول، ليجدها فتاة جميلة جدًا مما شجعه على التعرف عليها، فطلب من الفتاة أن تحدثه على تطبيق “BBM”، لتأتي الصدمة لكريم عندما اكتشف أن الفتاة التي كان يحدثها هي زوجته، وحتى يصلح الأمور بينهما ذهب واعتذر لها أكثر من مرة حتى تسامحه وتعود إليه بعد أن قطعت علاقتها به، قائلًا: “حفيت على دماغي لحد ما سامحتني ومن وقتها وأنا ماشي تمام”.

3- يزن السيد:

قال الفنان السوري يزن السيد، خلال استضافته في برنامج “بلا تشفير” على قناة “الجديد”، إنه خان زوجته سابقا، إلا أنه أكد تلقيه عقابًا من الله بابتعاد زوجته “فلك” وابنه “يعرب” عنه وسفرهما إلى السويد، ودمعت عيناه خلال حديثه عنهما وبدا التأثر عليه واضحًا.

وأكد أن حبه لإحدى النساء عرقل حياته ومسيرته المهنية، ولكنه دفع الثمن على الصعيد العائلي والشخصي، ثم قدم اعتذار علني لزوجته على الهواء بعد أخطائه المتعددة معها، وقال: “نعم خنت زوجتي، لكنني توقفت عن الخيانة”.

4- عزت أبو عوف:

اعترف الفنان عزت أبو عوف، خلال استضافته في برنامج “سمر والرجال”، أنه خان زوجته “فاطيما” مرة واحدة، وقال: “حسيت قد إيه بعذابها وألمها، لكن الست لازم تكون عاقلة، وهذا ما قامت به زوجتي، وأنا لا أعتبر الخيانة الزوجية خيانة، وأحيانًا الراجل بيحب يفك عن نفسه خاصةً عندما يكون تزوج في سن صغيرة، وهذا ما حدث معي”.

وأضاف: “الرجل الذي يخون زوجته، يكون على وعي بأنه لا يستطيع أن يعيش بدونها، ويعرف أنه يستحيل أن يكون زوجًا لغيرها، وأتذكر عندما طلبت منى السيدة التي خنت معها زوجتي أن أختار بينها وبين أم أولادي فقلت لها هي طبعًا، وانتي مع ألف سلامة، أصلًا هي جزمتها بيكي كلك”، وبعد وفاة زوجته تزوج عزت أبو عوف من وكيلة أعماله في سبتمبر عام 2015 بعد دخوله في نوبات طويلة من المرض والاكتئاب.

الكلمات الدلالية لـ تعرف على ردود فعل الفنانين بعد الخيانة.. شيرين عبدالوهاب وسمية الألفي الأغرب