تغريدة أحلام عن وفاة سرديفي كابور تثير جدلاً وغضبًا واسعًا.. هذا ما قالته

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة مثيرة للجدل للفنانة أحلام، حول وفاة النجمة الهندية سرديفي كابور على حسابها في تويتر بعنوان: “رحمها الله.. أستغفر الله” والتي ترى أنه “لا يجوز عليها الرحمة”، لأنها بوذية ودللت على ذلك بآية من القرآن كما قالت في تغريدتها.

أثارت تغريدة أحلام ردود فعل غاضبة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة بين عدد كبير من المثقفين في الوطن العربي والخليج الذين وجهوا لها رسائل استنكار معظمها يدور حول فكرة “أن الرحمة ليست بيد البشر، وأنها لله وحده لا يمكن لبشر أن يكون صاحب رأي فيها”.

وكانت القيادة العامة لشرطة دبي قد أعلنت، الاثنين، أن تقرير الطب الشرعي أظهر أن وفاة الممثلة الهندية، سريديفي كابور، جاءت نتيجة غرقها في حمام غرفتها الفندقية عقب فقدانها الوعي.

وأوضحت شرطة دبي أن ملف القضية تمت إحالته إلى النيابة العامة في #دبي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وفقا لما هو مُتبع في مثل هذه الحالات.

وسريديفي كابور، أم لابنتين توفيت أثناء حضورها حفل زفاف بدبي، وعمرها 54 عاماً، وكانت النجمة الهندية ستقيم معرضاً في دبي لبعض لوحاتها، لبيعها في مزاد علني خيري.

وفي جنازة مهيبة ودع آلاف الهنود، الفنانة الراحلة، واصطف المودعون في شوارع بومباي للمشاركة في جنازة نجمة بوليوود.

وتوفيت الممثلة البالغة من العمر 54 عاما والتي تعد من أهم نجمات السينما الهندية، إثر غرقها عرضا في حمام غرفتها الفندقية في دبي، وأعيد جثمانها على متن طائرة خاصة إلى بومباي.

وقد تقاطر الهنود بالآلاف، لإلقاء نظرة الوداع على النجمة التي كان جثمانها مسجى بقاعة في اندهيري، قلب الصناعة السينمائية البوليوودية، قبل حرقه في مراسم خاصة بعد الظهر.

وقالت نانديني راو، وهي مدرّسة في الثانية والثلاثين من العمر: “وفاتها شكلت صدمة لدينا. نريد زيارتها مرة أخيرة اليوم وشكرها على الأداء الرائع الذي أدته في كل أدوارها”.

Fans of Bollywood actress Sridevi line up outside her residence to pay their last respects in Mumbai, India, Wednesday, Feb. 28, 2018. Dubai investigators on Tuesday closed the case into the death last weekend of Indian movie icon Sridevi, calling it an accidental drowning. The 54-year-old Sridevi, who was known by only one name, drowned in a hotel bathtub after losing consciousness, officials said. (AP Photo/Rafiq Maqbool)

وفي طابور انتظار ضرب حوله طوق أمني كبير، حمل محبو النجمة الراحلة ورودا أو صورا لها. واجتاز البعض مئات الكيلومترات للمشاركة في المراسم.

A fan of Bollywood actress Sridevi holds flowers and waits in queue to pay respect outside her residence in Mumbai, India, Wednesday, Feb. 28, 2018. Thousands of grieving fans have gathered in Mumbai to pay respects to Sridevi, the iconic Bollywood actress who drowned accidentally in a Dubai hotel bathtub over the weekend. (AP Photo/Rafiq Maqbool)

وأثارت وفاة سريديفي سيلا من رسائل التكريم من مختلف أنحاء #الهند، من الأوساط الفنية إلى الدوائر السياسية العليا في البلاد.

Fans of Bollywood actress Sridevi hold posters as they wait outside her residence to pay their last respects in Mumbai, India, Wednesday, Feb. 28, 2018. Dubai investigators on Tuesday closed the case into the death last weekend of Indian movie icon Sridevi, calling it an accidental drowning. The 54-year-old Sridevi, who was known by only one name, drowned in a hotel bathtub after losing consciousness, officials said. (AP Photo/Rafiq Maqbool)