تفاصيل اللحظات الأخيرة لمسار الطائرة المنكوبة منذ اقلاعها حتى وقوع الكارثة

نشرت هيئة الطيران المدني اليونانية اليوم الخميس التسلسل الزمني لرحلة طائرة مصر للطيران المفقودة فوق اليونان قبل اختفائها في المجال الجوي اليوناني

واكدت هيئة الطيران المدني اليونانية أن التوقيت المستخدم في التسلسل الزمني التي نشرته للطائرة المصرية هو التوقيت المحلي لليونان والذي يزيد بثلاث ساعات عن توقيت جرينتش.

02:24

طائرة مصر للطيران رقم 804 القادمة من باريس إلى القاهرة تدخل المجال الجوي اليوناني ومنحها مراقب الحركة الجوية الأذون الخاصة بما تبقى من مسارها.

الساعة : 02:48  نقلت الطائرة إلى قطاع مراقبة الحركة الجوية التالي ومنح الإذن بمغادرة المجال الجوي اليوناني. “كان الطيار بحالة معنوية جيدة ووجه الشكر للمراقب في اليونان.”

وعلى الرغم من الاتصالات المتكررة من مراقبة الحركة الجوية إلا أن طاقم الطائرة لم يرد عليها وهو الامر الذي دفع مراقب الحركة الجوية للاتصال بها من خلال تردد الاستغاثة دون أن يتلقى ردا من الطائرة.

وفي تمام : 03:29 كانت الطائرة فوق نقطة الخروج من المجال الجوي اليوناني.

وفي الساعة : 03:39:40 فقدت إشارة الطائرة تقريبا على بعد سبعة أميال بحرية جنوبي جنوب شرقي نقطة كومبي في نطاق منطقة معلومات الطيران الخاصة بالقاهرة.

الطائرة المصرية المنكوبة

وحاولت رادارات القوات الجوية اليونانية تقديم المساعدة لتحديد الهدف لكن دون نتيجة

وفي الساعة : 03:45 تم إطلاق عمليات البحث والإنقاذ بالتزامن مع إبلاغ منطقة معلومات الطيران الخاصة بالقاهرة.

وأعلنت مصر للطيران فقد الاتصال بطائرة مصر للطيران رقم MS 804 في تمام الساعة 2:30 صباحاً بتوقيت القاهرة فوق البحر المتوسط على بعد حوالي 280 كم من السواحل المصرية. والذي كان من المتوقع وصول الطائرة إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 3:15 بتوقيت القاهرة.

الطائرة المصرية المنكوبة

وذكرت مصر للطيران أن عدد الركاب على الطائرة 56 راكبًا بالإضافة الى 10 من افراد طاقم الطائرة و جنسياتهم على النحو التالي: 15 فرنسي، 30 مصري، 1 بريطاني، 1 بلجيكي، 2 عراقي، 1 كويتي، 1 سعودي، 1 سوداني، 1 تشادي، 1 برتغالي، 1 جزائري، 1 كندي.

الطائرة المصرية المنكوبة

/* MOHANNAD QAMARA || JC MAN */