تفاصيل الواقعة “المحرجة” بين عبدالحليم حافظ ومخرج “أبي فوق الشجرة” بسبب مشهد عاري

21 يونيو 2020 - 10:56م أحمد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 2٬117 مشاهدة

كان فيلم «أبي فوق الشجرة» آخر أفلام العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، وربما لذلك السبب كان الأقرب أيضًا لقلبه، ولكنه وقتها قال أن سبب حبه لهذا العمل هو تقديمه بشكل مميز ومختلف عن نوعية الأفلام القليلة التي قدمها من قبل.

ولكن هذا الفيلم «الكوميدي، الاجتماعي، الرومانسي، الغنائي» سبّب ألمًا كبيرًا لعبدالحليم خلال أحد مشاهده؛ حيث طلب منه المخرج حسين كمال خلع ملابسه لتصوير أغنية «قاضي البلاج» على شاطئ الإسكندرية، ولكنه رفض بشدة ولم يوضح الأسباب!!

رفض العندليب الأسمر أحدث دهشة كبيرة لدى كمال، وحينما ألحّ عليه في معرفة السبب الحقيقي، وقال له أن كل الشباب في المشهد سيرتدون «الشورتات» فقط، أخبره حليم حزينًا أن حالته الجسدية لا تسمح بتصويره في تلك الحالة، ثم كشف عن صدره وقال له: «هل تريد أن تُظهر هذا الجسد؟!».

وبحسب الإعلامي المصري مفيد فوزي، أحد الأصدقاء المقربين للعندليب الأسمر، فإن المخرج فوجئ بكمّ كبير من «الندبات» التي تملأ صدر وجسد حليم؛ بسبب تلقيه العلاج لسنوات طويلة من المرض الذي ألمّ به، وهنا تم تصوير الأغنية وحليم يرتدي قميصًا خفيفًا أخفى ندباته وألمه لداخلي.

عام 1977 أُصيب بتلف في الكبد وكان سببه مرض البلهارسيا ممّا أدّى إلى وفاته في 30 مارس من العام نفسه في لندن عن عمر يناهز 47 عاماً ويُعزى أنّ سبب الرئيسي لمرضه هو الدم الملوث الذي نُقل إليه حاملاً معه التهاب الكبد الفيروسي من النوع سي وتداولت آراء أخرى أن سبب الوفاة هو خدش المنظار الذي سبب نزيفاً في الأمعاء.

يذكر أن السينما المصرية شهدت 16 فلماً لعبد الحليم تنوعت الأدوار التي قدمها فيها وكان أولها عام 1955 فلم “لحن الوفاء” وقد شاركته البطولة الممثلة شادية وقد قدّم عبد الحليم فيه 6 أغاني وهي أحن إليك، احتار خيالي، على قد الشوق التي ظهرت قبل الفيلم، تعالي أقولك، لا تلمني وأوبريت لحن الوفاء.

وفي العام نفسه قدّم 3 أفلام أخرى وهي “أيامنا الحلوة” وهو فلم رومانسي كوميدي الى جانب فاتن حمامة وعمر الشريف وفيلم “ليالي الحب” الى جانب آمال فريد كما قدّم فيه عبد الحليم 5 أغاني وفيلم “أيام وليالي” الى جانب إيمان وقدم فيها أغنية توبة. وفي عام 1956 شارك في فيلم “موعد غرام” الى جانب فاتن حمامة كما شارك في فيلم “دليلة” والذي شارك في إخراجه وقدّم فيه عبد الحليم 6 أغاني.

وفي العام الذي تلاه شارك في فيلم “بنات اليوم” الذي قدّم فيه عدّة أغاني من ضمنها اهواك من ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب كما شارك في العام نفسه في فلمين آخرين وهما فيلم “الوسادة الخالية” الذي كان منقولاً عن رواية للأديب المصري إحسان عبد القدوس وقدّم فيه عبد الحليم 5 أغاني منها اول مرة تحب وأسمر يا أسمراني وفيلم “فتى أحلامي” وقدّم فيه عبد الحليم 4 أغاني منها خسارة وبيع قلبك.

وفي 1958 مثّل في فيلم “شارع الحب” إلى جانب صباح وقد أدّى فيه 4 أغاني منها موالي والليالي وفي عام 1959 مثّل في فيلم “حكاية حب” وقد قدّم فيه عبد الحليم 4 أغاني منها بتلوموني ليه وبحلم بيك.

في الستينات مثّل في فيلم “البنات والصيف” عام 1960 الذي تدور أحداثه حول ثلاث قصص مختلفة وقدّم فيه أغنيتين وفي العام الذي تلاه شارك في فلم “يوم من عمري” الذي كان مقتبساً من فلم الفلم الأمريكي Roman Holiday وقد قدم فيه حليم 4 أغاني منها بأمر الحب.

وفي 1962 مثّل في فيلم “الخطايا” وقدم فيه حليم 5 أغاني منها وحياة قلبي وافراحه ولست أدري وهي قصيدة لإيليا أبو ماضي وفي عام 1967 مثّل في فيلم “معبودة الجماهير” الى جانب شادية وقد قدم فيه حليم 5 أفلام منها أغنية جبار وحاجة غريبة وأحبك ولست قلبي.

وآخر فيلم له كان عام 1969 وهو ابي فوق الشجرة الى جانب نادية لطفي وقد اعتُبر الفلم أكثر الأفلام العربية تحقيقاً للإيرادات كما قدم فيه حليم 5 أغاني منها جانا الهوى جانا وقاضي البلاج.

وحلّ ضيفاً في فيلمي إسماعيل ياسين في البوليس الحربي وفلم قاضي الغرام كما شارك في الغناء فقط في بعض الأفلام وهي “بعد الوداع” و”بائعة الخبز” و”فجر” و”أدهم شرقاوي”.

وكان المسلسل الوحيد الذي شارك فيه حليم هو المسلسل الإذاعي “أرجوك لا تفهمني بسرعة” عام 1973 وقد شاركه البطولة عادل إمام ونجلاء فتحي.

شاهد كواليس خناقة عبدالحليم مع الجمهور بسبب” قارئة الفنجان”

شاهد حكاية انسانيه مؤثرة بين عبد الحليم حافظ وعم سيد رجل المرور وحضورة فرح بنته فوق السطوح

الكلمات الدلالية لـ تفاصيل الواقعة “المحرجة” بين عبدالحليم حافظ ومخرج “أبي فوق الشجرة” بسبب مشهد عاري

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “تفاصيل الواقعة “المحرجة” بين عبدالحليم حافظ ومخرج “أبي فوق الشجرة” بسبب مشهد عاري“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور