تكريم الفنانة التشكيلية المغربية نورة الجناتي.. شاهد

اختارت مؤسسة “تواصل” للتدريب والتطوير الفنانة التشكيلية ومهندسة الديكور المغربية نورة الجناتي صباح السبت المقبل، 25 مارس، ضمن فعاليات مؤتمر “أنا مبدع” والذي يقام بقاعة مؤتمرات مركز معلومات محافظة القاهرة.

كما سيكرم المؤتمر نخبة من المبدعين من مصر ومختلف أنحاءالوطن العربي، بحضور مجموعة من الشخصيات العامة ونواب البرلمان المصري ومنهم رجل الأعمال حسن راتب، والفنان محمد صبحي، والكابتن أحمد حسن عميد لاعبي العالم، والنائب البرلماني مصطفى بكري، والشاعر الغنائي نصر الدين ناجى، ونجم ستار أكاديمي محمد عباس.

نورة الجناتي2

يذكر أن نورة الجناتي أصبحت اسم لامع في الوسط الفني والمقاولات وهندسة الديكور بأسلوب فني متميز بالمملكة المغربية، فإلى جانب أنها رئيسة منظمة “النساء الديمقراطيات” بالمغرب فهي أيضًا فنانة تشيكيلية ومهندسة ديكور، كما توجها رئيس جامعة الغرفة الاقتصادية والاجتماعية مع شهادة تقديرية لجمعية “هنيئا للفن والثقافة والرياضة والتنمية بالرباط” بلقب المرأة المبدعة في مجال الفن التشكيلي وهندسة الديكور، وذلك عام 2012.

وحصلت على لقب أصغر مقاولة في المغرب عام 2007 في استفتاء أجرته قناة الجزيرة القطرية في ذكرى 8 مارس وهو اليوم العالمي للمرأة وكانت كنموذج تمثيل المرأة المغربية في مجال المقاولات.

وقامت نورة بتصميم وتنفيذ مبنى سفارة جمهورية مصر العربية في المملكة المغربية، وهو التصميم الذي نال إعجاب الدبلوماسيين المصريين وكذلك المغاربة.