تناولك للشوكولاتة يكشف عن سر شخصيتك

بين النساء والشوكولاتة بشكل عام علاقة وطيدة يلفها السحر والغموض، فهي لمعظم النساء اكتفاء نفسي وعاطفي، ولأنَّ لها تأثيراً نفسياً كبيراً، فإنَّ اختيار كل نوع يتوقف على صفات متأصلة في الفرد، فالذي يفضل شوكولاته البندق يختلف تماماً عن الذي يتناولها خالية من الحشو، وتبتعد طباعه عن الذي يأكلها بحشو اللوز أو جوز الهند.
لذلك تستعرض اختصاصية الطب النفسي شيماء عرفة السمات الشخصيَّة لعشاق الشوكولاته على حسب النوع الذي يفضله:

شوكولاتة البندق:

عشاق هذا النوع أشقياء إلى أقصى درجة ولا يتسمون بالهدوء ويفضلون الأجواء المفرحة والحفلات المليئة بالصخب، وهذا ما يظهر من طعم البندق المدوي والصريح الذي يفضلونه.

شوكولاته جوز الهند:

أما الذي يفضل هذا النوع من الشوكولاتة فيميل إلى الوحدة والابتعاد عن أي مصدر من مصادر الإزعاج؛ إذ إنَّ ثمرة «جوز الهند» في حدِّ ذاتها تميل إلى الطبيعة وهدوئها وصمتها، وتنعكس هذه الصفات على الشخص الذي يفضل طعمها أو يحب مشتقاتها.

شوكولاته الكراميل:

الكراميل من النكهات التي تستهوي الفتيات ولا يفضلها الشباب، لذلك فتشتهر شوكولاتة الكراميل بأنَّها خاصة بالفتيات والجميلات، والباحثات عن الكمال والمنمقات.

شوكولاته اللوز:

ميكس اللوز مع الشوكولاتة يعتبر من الخلطات التي ذكرتها أكثر من دراسة طبيَّة متخصصة في مجال العلاقات الزوجيَّة كونها تضاعف الرغبة وتزيد من معدلات الإثارة، لذلك فإنَّ الشخصيات التي تفضل هذا النوع غالباً تتسم بالرغبة الحسية.

شوكولاتة كريسبي:

أما هذا النوع فتفضله الشخصيات العنيدة التي تصر على وجهة نظرها، كما أنَّ عشاق هذا النوع يميلون إلى صفات التحدي والسعي الدائم من أجل تحقيق الأهداف.

الشوكولاته البيضاء:

أما محبو هذا النوع من الشوكولاته فهم محبو التغيير والمغامرة، ولا يفضلون أن يسيروا على نمط واحد، لذلك وقعوا في حالة عشق مع هذا النوع غير التقليدي من الشوكولاتة.

الشوكولاتة السادة:

أما محبو هذا النوع فهم الأصلح للارتباط والزواج، فإذا أحبوا شيئاً فهم يحبونه على طبيعته من دون حاجة إلى أي زيادة أو تغير، وإنَّما يرتضون به كما هو، ولا يتغيرون من ناحيته مهما كانت المغريات من حولهم.