جدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب سؤال “استفزازي” بامتحان “التربية الدينية” للصف الثاني الإعدادي

حالة من الجدل والغضب بين أولياء أمور طلاب الصف الثاني الإعدادي بإدارة قفط التعليمية جنوب قنا، حول سؤال في امتحان مادة التربية الدينية الإسلامية الخاصة باليوم الثلاثاء.

وجاء في الامتحان في السؤال الأول “القرآن الكريم” حول سورة “الفرقان”، وكانت النقطة (أ) حول استكمال جزء من السورة، وجاءت النقطة (ب) اختر الإجابة الصحيحة من بين الاقواس، وكانت أول نقطة: سورة الفرقان….. ( مكية – مدنية – مصرية).

وقال محمد على أحد أولياء الأمور “عندما شاهدت الامتحان وجدت أن واضع الامتحان غير متخصص في المادة، وغير مدرك الخطأ الذي وضعه بزيادة كلمة مصرية، ما يدل على أن التعليم يعيش حالة متردية، والقائمون عليه من المعلمين يحتاجون إلى مراجعة”.

ومن جانبه، قال الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التعليم بقنا، في تصريح صحفي، أنه تم تحويل واضع أسئلة الامتحان للتربية الدينية الإسلامية للتحقيق لعدم مراعاته الدقة وعدم مراجعته مع متخصصين، مضيفا أنه يتواصل مع الإدارة للوقوف على الأسباب الحقيقية في ذلك.

وقد انتشرت صورة ورقة الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت غضب الكثير من النشطاء، الذين أكدوا على تردي الوضع التعليمي في البلاد، وغياب الثقافة الدينية و واتهموا المعلمين بتوريث الجهل بالدين للجيل القادم.