جد محمود البنا: لن نطعن في الحكم على راجح .. ولنا تصرف آخر

22 ديسمبر 2019 - 8:24م admin حوادث، منوعات 1٬428 مشاهدة

قال عبد الحميد البنا، جد الطالب المجني عليه محمود البنا، إن أسرته لن تطعن على الحكم في واقعة قتل ابنهم، لكنها سوف تتوجه إلى المحكمة الدستورية العليا للطعن على قانون الطفل.

وأوضح “البنا” أن القضاء المصري يعتبر ضمن الأكثر نزاهة على مستوى العالم، لكنه مكبل بالقانون الذي يقيده ويفرض عليه عدم الحكم إلا بما يوجد في مواده فقط، لذا يجب إعادة النظر في دستورية القانون أولًا.

وأضاف جد المجني عليه في تصريحات إعلامية، إن أسرته تنتظر الحكم الذي يصدر اليوم الاثنين، للطعن على قانون الطفل ذاته وليس الحكم الصادر ضد المتهمين.

وفي السياق قال عبد العزيز نصير، محامي أسرة المجني عليه محمود البنا، إنه لا يمكنه التوقع بشأن الأحكام المنتظر صدورها اليوم الاثنين تجاه المتهم محمد راجح والمتهمين الآخرين في واقعة القتل.

وأوضح “نصير” أنه يستبعد صدور أحكام مخففة بشأن المتهمين باستثناء المتهم الرابع قائد الدراجة الآلية الذي أقل المتهم الرئيسي محمد راجح من موقع الحادث، والذي من المتوقع حصوله على الحدود الأخف من العقوبة.

وقال محمد البنا والد محمود البنا، إنه لا يطمح لأكثر من تطبيق الشرع والعدل على المتهمين بقتل نجله.

وأضاف والد محمود البنا أنه يرجو من الله أن يلطف به وبأسرته، قائلًا “ربنا يلطف بينا ويعوض علينا، والحمد لله”.

جاء ذلك عقب وصول والد محود البنا والمتهم بقتله محمد أشرف راجح و3 آخرين إلى مقر مجمع محاكم شبين الكوم بمحافظة المحكمة لحضور وقائع رابع جلسات المحاكمة صباح اليوم الاثنين.

ودخل والد محمود البنا إلى ساحة المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة، لحضور جلسة النطق بالحكم على راجح و3 متهمين آخرين.

وشهد محيط مجمع محاكم شبين الكوم بمحافظة المنوفية، حضورًا كثيفًا من مواطنين قبل جلسة الحكم على محمد راجح، وكثفت مديرية أمن المنوفية، تحت إشراف اللواء محمد ناجي مدير الأمن، تشديداتها الأمنية في محيط مجمع محاكم شبين الكوم ، وانتشرت قوات الأمن بشوارع شبين الكوم، وتجوب بشوارع المحافظة سيارات التدخل السريع، وقوات الأمن المركزي.

وكانت محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم نظرت 3 جلسات في ذات القضية استمعت خلالها لدفاع المجني عليه والمتهمين واطلعت على تقارير الطب الشرعي والتحريات وكافة ملفات الواقعة.

وبدأت الأحداث في القضية عندما نشر الطالب محمود البنا على حسابه الشخصي عبر موقع تبادل الصور “انستجرام” قائلًا “معاكسة الفتيات ليست من الرجولة”، وشاهدها زميله محمد راجح الذي استشاط غضبًا خاصة أن الأول حاول منعه من الاعتداء على فتاة وإهانتها في وسط الشارع “وفقًا للتحقيقات”.

وبينت التحريات أن “راجح” تربص بـ “البنا” بمساعدة أصدقاء له في أحد شوارع مدينة تلا بمحافظة المنوفية يوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر، وسدد له عدة ضربات باستخدام سلاح أبيض “مطواة” في منطقتي البطن والعنق والفخذ” وتركوه غارقًا في دمائه وهربوا جميعًا حتى لفظ أنفاسه الأخيرة “وفقًا للتحريات”.

وكانت لجنة من الطب الشرعي أقرت بأن سبب الوفاة هو قطع شريان الفخذ الأيسر للضحية محمود البنا.

الكلمات الدلالية لـ جد محمود البنا: لن نطعن في الحكم على راجح .. ولنا تصرف آخر

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “جد محمود البنا: لن نطعن في الحكم على راجح .. ولنا تصرف آخر“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور