حافظى على لون شعرك الجديد لمدة أطول بهذه الاسرار الخمسة

تخشين زوال الصبغة عن شعركِ؟ هذه بعض النصائح تحافظين من خلالها على لون شعركِ المصبوغ لمدّة أطول:

1- ابتعدي عن الأدوات الحراريّة

تسلب الحرارة العالية بريق اللّون، فيصبح باهتاً بسرعة لا تُصدّق، لذا يجب الإقلال من تصفيفه بواسطة السيشوار والألسنة الكهربائيّة الحارّة مع الحرص على تسليط الهواء المتوسّط الحرارة وإبعاد فوهة السيشوار عن الخصلات. سيستغرق ذلك وقتاًأطول من المعتاد لكنّكِ ستضمنين لوناًلشعركِيدوم لفترة أطول.

2- قلّلي من غسل الشعر

لا تعمدي إلى غسل شعركِ المصبوغ كلّ يوم بالشامبو العاديّ، فذلك سيؤدّي إلى جعل لون الشعر باهتاً. استعيضي عن الشامبو العاديّ بالجافّ الذي يمتصّ الدهون من الشعر أو بصودا الخبز.

3 – الماء البارد

لا تغسلي الشعر المصبوغ بالماء الحارّأو الدافىء، لأنّ الحرارة تتسبّب في تفتّح الكيوتيكل المغلّفة للشعر وإزالة الصبغة ممّا يجعلها تتلاشى وتختفي، لذا يوصي الخبراء بغسل الشعر بالماء البارد للحفاظ على بريق اللّون ورطوبة الشعر.

4 – الوقاية ضدّ أشعّة الشمس

تتسبّب أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة بجفاف الشعر وبهت لونه من المرّة الأولى، لذا يوصى بعدم التعرّض لأشعّة الشمس المباشرة دون الوقاية الكافية والأكيدة كارتداء قبّعة كبيرة وتغطية كامل الشعر بوشاح حريريّ.

5 -عدم السباحة

حاولي السباحة دون أن تبلّلي شعركِ بمياه الكلور والأملاح التي تبهت لون الشعر من المرّة الأولى. ضعي غطاء للرأس مطاطيّاً من البلاستيك يمنع تسرّب المياه إلى الشعر، كذلك شبّعي خصلات شعركِ بالزيوت الطبيعيّة، المغذّية والمخفّفة للضرر.