حسين فهمي “الواد التقيل” يفجِّر مفاجأة مثيرة عن “خللي بالك من زوزو”

27 مارس 2016 - 3:32م sara عربى القاهرة- كل النجوم 2٬995 مشاهدة

كشف الفنان المصري عن موقف طريف ومثير للدهشة حول الفيلم الأشهر في تاريخه “خللي بالك من زوزو” مع السندريلا سعاد حسني، إذ أكد أنه “أفيش” الفيلم لفت انتباهه خلال سيره في أحد الشوارع وشعر بأنه فيلم قوي سيُحسب لصناعه، وتمنى لو استطاع المشاركة فيه.

حسين فهمي

وفي اليوم ذاته اتصل به مخرج العمل الراحل حسن الإمام وعرض عليه بطولة الفيلم، فدهش للغاية وسأله: ألم تبدأوا تصويره بعد؟ فكيف صنعتم “أفيش” الفيلم؟ فقال الإمام: هذا فقط لجذب المشاهدين، ووقتها أدرك فهمي أنه أمام مخرج محترف للغاية لأن أسلوبه يماثل مخرجي السينما الأميركية.

وأوضح الفنان المصري أنه درس تلك القاعدة حينما كان يدرس الإخراج في الولايات المتحدة، واعتاد أن يرى مثل هذا “الأفيش” قبل بدء التصوير.

وعرض الفيلم في دور السينما في 6 نوفمبر العام 1972، وكتب له السيناريو والأغاني الشاعر الفنان صلاح جاهين، ومن إنتاج صوت الفن ومصر للإنتاج السينمائى “تاكفور أنطونيان”، ومن بطولة سعاد حسني وتحية كاريوكا وشفيق جلال ونبيلة السيد وسمير غانم.

حسين فهمي

وتدور أحداث الفيلم حول قصة راقصات شارع محمد علي ووصول فتاة منهم “زوزو” إلى الجامعة للخروج من تلك المهنة لكنها ترتبط بشاب من أسرة ثرية وتخوض صراعًا مع فتاة تحبه، وتترك الفتاة الجامعة وتمتهن الرقص بدلاً من والدتها المُسنة، وقد استمر عرض الفيلم في صالات السينما لمدة عام كامل تقريبًا ما يعد رقمًا قياسيًا لم يصل إليه أي فيلم في تاريخ السينما العربية حتى الآن.

 

حسين فهمي

 

الكلمات الدلالية لـ حسين فهمي “الواد التقيل” يفجِّر مفاجأة مثيرة عن “خللي بالك من زوزو”

تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور