“حفيد” محرم فؤاد فنان شاب… تعرف عليه بالصور

10 ديسمبر 2018 - 1:01ص أحمد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 134 مشاهدة

ظهر مؤخرًا على الساحة الفنية الفنان الشاب البلجيكي تامينو، حفيد الفنان المصري الراحل محرم فؤاد، من زوجته اللبنانية.

تامينو يبلغ من العمر 22 عامًا، وقد ورث موهبة جده الغنائية ولكنه اختار اللغة الإنجليزية لتقديم أغانيه وليس الألمانية أو الفرنسية حيت أنه تربى في بلجيكا.

وقال في تصريحات صحفية عن جده الراحل: “للأسف توفى جدي عندما كنت في الخامسة من عمري ولذا فإنني حقيقةً لا أتذكره.. لديّ ألبوماته الغنائية وغالبًا ما أستمع إليها عندما أكون في المنزل”.

وأضاف: “أحب على وجه الخصوص التسجيلات الحية له الحفلات، لأنه عندها يمكنك أن تستمع الى صوته الاستثنائي، الذي يتميز بقوة صوتية وكثافة موسيقية عالية.. أنا فخور جداً به”.

وقدم  تامينو، عدد من الأغاني واختار فرقة مكونة من اللاجئيين العراقيين والسوريين، وأكد أن هذا القرار كان متعمدًا أن يتم تسجيل بعض الأغاني مع أوركسترا عربية من أجل تأكيد معانيها.. فصوت الموسيقى هنا جميلٌ جداً وقد أضاف أعضاء الفرقة المزيد من الجمال إليه.

كما أشار إلى أنه خطط لإقامة حفلات في لبنان، والمغرب، ولكن مصر بالنسبة له هي خطوة كبيرة بسبب جده ورغبته في أن يكون على أتم استعداد للأداء هناك وهذا يتطلب الكثير من العمل.

محرم فؤاد من مواليد يونيو عام 1934 بحي بولاق بالقاهرة لأب من الصعيد يعمل مهندسا في السكة الحديد، وكان الابن الأصغر بين تسعة أشقاء خمسة أولاد وأربع بنات.

اشتهر الفنان محرم فؤاد بتعدد زيجاته التي بلغت الست زيجات إحداهما من خارج الوسط الفني وكانت اللبنانية ماجدة بيضون التي أنجب منها ابنه طارق، بينما تزوج من داخل الوسط الفني الفنانة تحية كاريوكا وعايدة رياض، وملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق، كما تزوج من الإعلامية منى هلال.

عندما أصبح شابًا عمل مطربًا في الموالد والأفراح، كما درس العزف على العود وتقدم إلى اختبارات الالتحاق بالإذاعة المصرية، وبالفعل نجح في الدخول والغناء لكبار مطربي عصره، حتى جاءت فرصة عمره بترشيحه من قبل زميله الفنان ماهر العطار للمخرج هنري بركات لأداء دور للبطولة في أول أعماله السينمائية الأولى عام 1959 في فيلم بعنوان حسن ونعيمة مع الوجه الجديد وقتها سعاد حسني.

نجاح محرم في ذلك الدور تمثيلاً وغناءً أهلّه لبطولات سينمائية غنائية بعد ذلك، وصلت إلى ثلاثة عشر فيلم تقريباً من أهمهم:”لحن السعادة- وداعاً يا حب- حكاية غرام- من غير ميعاد”، كما شارك في ثلاثة أفلام لبنانية هي: “ولدت من جديد، والملكة وأنا، وعشاق الحياة”.

وبالإضافة إلى السينما قدم الفنان الراحل للمسرح عملين هما: دنيا البيانولا والقشاط، ومسلسلين للإذاعة هما: حب ونغم وحياة كامل الخلعي، بينما بلغ رصيده الغنائي حوالي 900 أغنية تنوعت بين العاطفي والوطني والشعبي.

إلا أن رحلة محرم مع المرض بدأت بإجراء العديد من العمليات الجراحية متنقلا بين باريس ولندن لتغيير بعض الصمامات في القلب، ثم عانى في سنواته الأخيرة من مرض الكلى حتى وفاته متأثراً بأزمة قلبية يوم 27 يونيو عام 2002.

الكلمات الدلالية لـ “حفيد” محرم فؤاد فنان شاب… تعرف عليه بالصور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ ““حفيد” محرم فؤاد فنان شاب… تعرف عليه بالصور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور