حورية محمد.. الراقصة التي هزت شارع الهرم بمشاجرة عنيفة مع تحية كاريوكا.. صور

8 سبتمبر 2017 - 12:18م عماد زمان يافن، عربى القاهرة - كل النجوم 9٬053 مشاهدة

حورية محمد.. الراقصة التي هزت شارع الهرم بمشاجرة عنيفة مع تحية كاريوكا.. صور

كانت الفنانة حورية محمد ضمن قائمة الراقصات اللاتي خرجن من كازينو بديعة مصابني الشهير وكغيرها من الراقصات اتجهت إلى التمثيل وكان أشهر أعمالها فيلم “شارع محمد علي” أمام المطرب عبد الغني السيد.

ولدت حورية محمد يوم 8 ديسمبر عام 1918، وعملت في البداية مع الراقصة نعيمة عبده، ثم مع بديعة مصابني.

انتقلت حورية إلى السينما وقدمت عدد من الأفلام، منها بحبح في بغداد، حسن وحسن، فاطمة وماريكا وراشيل، وتوفيت في يوم 22 يوليو عام 1970.

عرف عن حورية غيرتها الشديدة من تحية كاريوكا وعلاقة العداء التي جمعت بينهما خاصة بعد أن لفتت تحية الأنظار إليها بعدما استقدمتها بديعة مصابني إلى الكازينو الخاص بها وعهدت إلى كبار مدربي الرقص لتعليمها وتدريبها.

شهد شارع الهرم فى افتتاح كازينو «الأوبرج» عام 1947 مشاجرة كبيرة بين حورية وكاريوكا، حضرها الفنان محمد عبدالوهاب ونجوم المجتمع في الفن والسياسة والأدب.

الفنان عبدالغني السيد، صديق حورية، كان سبب المشاجرة؛ حيث استغل غيرتها من تحية وقام بغناء أغنية «الفن» على رقصة الثانية، واستبدل مقطع «ديه حورية يا وله» بعبارة «ديه تحية يا وله..» فثارت أعصاب حورية محمد وصديقتها الراقصة نرجس شوقي.

بعد انتهاء رقصة تحية كاريوكا وعبدالغني السيد اجتذبت حورية منافستها وبدأ العراك الذي استُخدمت فيه الأيدي والأرجل والأحذية والزجاجات الفارغة والممتلئة وظلت الواقعة حديث الصحف آنذاك.

شاهد أيضاً: مشاجرة بين فتاة سعودية والأمن بسبب حليمة بولند

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “حورية محمد.. الراقصة التي هزت شارع الهرم بمشاجرة عنيفة مع تحية كاريوكا.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور