خلافات أنغام وشقيقتها انتهت بالوداع المفاجئ.. ما علاقة شقيقهما المعاق؟.. شاهد الصور

13 أكتوبر 2018 - 11:28م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 755 مشاهدة

يبدو أن الموت كان الخيار الأخير الذي نجح في طي صفحة الخلافات بين الفنانة المصرية أنغام وشقيقتها من الأب الفنانة غنوة محمد علي سليمان التي لقيت مصرعها عصر الجمعة في حادث أليم توفيت على إثره على الفور.

وذكرت صحف محلية مصرية أن أنغام توجهت إلى المستشفى الجوي في التجمع الخامس، الذي يتواجد فيه جثمان شقيقتها فور سماعها للخبر، وانهارت بالبكاء هناك بعد رؤيتها لوالدة المتوفية ووالدها محمد علي سليمان.

ونعت المطربة الشهيرة شقيقتها عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيس بوك”، قائلة :” البقاء لله .. انتقلت إلى رحمة الله غنوه محمد على سليمان .. أخت أنغام إثر حادث أليم صباح اليوم..نسألكم الدعاء”.

وتعد العلاقة بين أنغام وشقيقتها من الأب “غنوة” مضطربة للغاية، بعد تأكيد الأخيرة أنها تحاربها حتى لا تدخل مجال الغناء بقوة رغم صوتها القوي، كما اتهمتها عدة مرات بأنها تنكر فضل والدها عليها وتتجاهل دوره الكبير في حياتها، كما أنها ترفض مساعدة شقيقها المعاق وترفض ذكره بوسائل الإعلام.

وتطور خلافهما حتى المقاطعة تمامًا لأعوام كثيرة، وتطور الأمر أيضًا إلى نشوب خلاف بين أنغام ووالدها الموسيقار محمد علي سليمان.

وأصرت غنوة على دخول عالم الفن، وبالفعل خاضت أولى تجاربها في التمثيل في الجزء الثاني من مسلسل “الأب الروحي”، وحققت من خلال دورها ردود أفعال إيجابية، وكان من المقرر أن تشارك في أعمال الفترة المقبلة.

ثم تجددت الخلافات عندما حلت أنغام ضيفة على الإعلامي عمرو أديب في برنامج “كل يوم”، وذكرت العديد من الموسيقيين الذين كان لهم الفضل عليها، وتجاهلت ذكر اسم والدها ما أثار غضب غنوة ووجهت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” رسالة نارية لأنغام قائلة «أبويا الموسيقار محمد على سليمان شرف ليا إني بنتك، وأي حد يتشرف بحضرتك، وأي حد يتمني إنك كنت تبقى أبوه اسمك وسيرتك شرف ليا ولإخواتي، ربنا يخليك لينا ويديلك طوله العمر ولا أحد يقدر يمحي اسم محمد علي سليمان من تاريخ الموسيقى العربية من غيرك مكنش هيبقي في حاجه اسمها أنغام.. مش هتقدري في يوم تلغي اسم محمد علي سلمان موجود بيكي ومن غيرك؛ لأنه شرف لكل فنانين مصر».

اَخر مرة التقت أنغام شقيقتها غنوة كانت منذ 3 أعوام بمنزل والدهما، الذي كان حينها يعاني وعكة صحية شديدة، والتقتا صدفة ولم تتحدثا سويًا، ومنذ تلك المرة لم يدر بينهما كلام أو لقاء.

 

الوداع الأخير

وبعد ثلاث سنوات، شاهدت أنغام شقيقتها، حينما تم تشييع الجثمان لمثواه الأخير في مقابر مدينة القاهرة الجديدة بطريق العين السخنة، حيث اقتصر الحضور على أهلها وبعض الأصدقاء المقربين.

وبالرغم من حرص أسرة الفنانة الراحلة والمقربين منها على عدم تصوير أي من مشاهد الجنازة، إلا أن البعض قام بتسريب صور منها، لكنها لم تظهر بشكل واضح أي من الذين ودعوا غنوة إلى مثواها الأخير في مقابر مدينة القاهرة الجديدة بطريق العين السخنة، كما تداولت أنباء عن انهيار الفنانة أنغام أخت غنوة.

وكان من أبرز من حضر الجنازة المطربة ياسمين نيازي ورنا سماحة والفنان محمد عز والمخرج تامر حمزة والموزع أحمد إبراهيم، ويقام العزاء في مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس عقب صلاة المغرب.

يذكر أن الفنانة الراحلة كان من المقرر أن تدفن في طلخا، إلا أن شقيقتها أنغام أصرت على دفنها بمقابر العائلة في مدينة القاهرة الجديدة.

رحلت قبل بداية مشوارها

وغنوة هي أخت غير شقيقة لأنغام، وابنة الموسيقار محمد علي سليمان، بدأت مشوارها الفني بأغنيتين قبل نحو 10 سنوات، والأغنيتان لم يحققا النجاح المطلوب لعدم امتلاكها الخبرة حينها، وابتعدت لسنوات، وصرفت النظر عن الغناء بعد أن تزوجت، وانشغلت بحياتها الزوجية، وطفلها الوحيد “ياسين”.

التقت غنوة، منذ عامين، بالمنتج ريمون مقار، مالك شركة “فنون مصر”، وطلبت منه ضمها كمساعد مخرج في أي عمل تقوم شركته بإنتاجه، لكنه قام بترشيحها كممثلة في الجزء الأول من مسلسل “الأب الروحي”، بعدما رأى أن ملامحها أمام الكاميرا مميزة، وأنها تصلح للتمثيل والغناء أيضًا، لكنها اعتذرت لعدم استعدادها حينها.

وعادت غنوة مؤخرًا، وبدأت التحضير لـ3 أغنيات جديدة سينجل، منهم أغنية وطنية مع محمد قماح ونوري، مارس الماضي، مع المخرج تامر حربي، كما شاركت في مسلسل “الأب الروحي 2”.

كما شاركت غنوة في فيلم آخر يحمل اسم “عبيد وأحلام” مع المخرج عمرو جودة، ولم يتم عرضه حتى الآن رغم تصويره في العام الماضي، وتجسد من خلاله دور فتاة اسمها “كريمة” تعمل مدرسة وبعيدة عن زوجها بسبب سفره للخارج من أجل العمل، وتعيش ظروفًا سيئة بسبب ضيق حالها.

وتقول عن أسباب عودتها في حوار صحفي: “ابني هو كل حياتي، وأجمل ما فيها، هو سبب عودتي لعالم الفن، لأنني أريد أن أكون أمًا مُشرفة له يفتخر بها وبنجاحها، وأتمنى أن يرى ذلك سواء في التمثيل والغناء”.

غنوة لها حوار تليفزيوني أخير ببرنامج “سيداتي آنساتي” على شاشة “دريم”، كشفت فيه أنها خجولة للغاية، وتخشى الوقوف أمام الكاميرا، لكنها تلقت دورة تدريبية على التمثيل مع أحمد مبارك، ويعود الفضل في مساعدتها على تخطي مخاوفها إلى المخرج تامر حمزة، وقالت إن الغناء موهبتها، لكنها أحبت التمثيل أكثر عندما جربته، وكشفت عن أن أختها هي التي اختارت لها هذا اسم “غنوة”.

وتلقت غنوة اتصالًا هاتفيًا من والدها الموسيقار محمد علي سليمان، وقال: “مكنتش متخيل إنها تمثل كويس، هي كانت طبيعية جدًا ودي سمة الممثلين الكبار، رغم إن مكنش في دماغها حكاية التمثيل، وأنا عارف إن التمثيل مش هياخدها من الغنا لأن الغنا بالنسبالنا مشوار حياة، وبعدين هما الاتنين بيكملوا بعض”.

وطوال فترة الـ10 سنوات التي ابتعدت فيهم غنوة، كان اسمها يتردد دائمًا رغم الغياب، لكن من خلال علاقتها بشقيقتها من الأب الفنانة أنغام، التي دائمًا ما كانت مثار جدل، خاصةً فيما يتعلق بأزمة شقيقها “أحمد”، من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث فجّرت أزمته الإعلامية ريهام سعيد، واستضافته كإحدى الحالات التي تساعد في علاجها، وقالت والدته إن ابنتها غنوة حاولت الاتصال بأنغام لمساعدتها في علاجه، إلا أنها أغلقت الهاتف في وجهها، وأكدت غنوة ذلك في حوارِ لها ببرنامج “أنا والناس”، بينما قالت أنغام في حوارها ببرنامج “مصارحة حرة”: “أنا معرفش إخواتي دول، كل اللي يجمع ما بينا هو اسم الوالد، وأنا مش هرد، الرد عند ربنا”.

في آخر حوار صحفي لها، مارس الماضي، قالت غنوة عن خلافاتها مع أنغام: “كلنا نسمع أحيانًا عن خلافات بين شقيقتين، هذه طبيعة الحياة، ونحن بالفعل لدينا مشكلة شخصية عائلية، وإن شاء الله يتم حلها قريبًا، ومن جهتي لا يوجد مشاكل، وأحبها وأتمنى لها الخير والنجاح، لأن أنغام نجمة مصر والوطن العربي، وبيننا روابط دم وأخوة أقوى من أي خلافات”.

وتمنّت غنوة محمد علي سليمان، قبل وفاتها بساعات في حادث سير، عبر “فيسبوك”، أن تنام لمدة 15 دقيقة فقط بعد معاناتها من الأرق، إلا أن القدر كان يُخبئ لها ما هو أشد من ذلك، وهو النوم الأبدي.

الكلمات الدلالية لـ خلافات أنغام وشقيقتها انتهت بالوداع المفاجئ.. ما علاقة شقيقهما المعاق؟.. شاهد الصور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “خلافات أنغام وشقيقتها انتهت بالوداع المفاجئ.. ما علاقة شقيقهما المعاق؟.. شاهد الصور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور