داعية كويتي يثير الجدل بتصريحات صادمة: إصابة محمد صلاح عقاب من الله

أثار الداعية الكويتي، مبارك البذالي، المعروف بتشدده، جدلا واسعا بعدة تغريدات كتبها، على حسابه الخاص على موقع “تويتر”، حول إصابة اللاعب المصري محمد صلاح نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، في مباراة نهائي أبطال أوروبا.

الداعية الكويتي قال إن إصابة صلاح كانت بمثابة عقاب من الله، وذلك بسبب قراره اللعب مفطراً في ناديه ليفربول، حيث قال: “اللاعب محمد صلاح قرر اللعب مفطرا لأجل ليفربول كما صرح بذلك”.

وأضاف: “لا يظن ظان وخاصة المسلم أن الحياة تدار بالعقل والجهد، بل الحياة بيد الله يأتيها من يشاء سواء اجتهد أو لم يجتهد، هداك الله يا محمد صلاح ولعل الأمر فيه خير لك في كل نواحي الحياة”.

الداعية الكويتي أضاف: “مسألة إفطار محمد صلاح أنه كان صائماً ثم أفطر لأجل لعب الكرة وليس لأجل السفر، فالأمر هي نية الإفطار”.

وتابع: “كم قصة سمعناها ربط الحادث بالحدث؟ إن فلانا كان ظالما أو فلان عمل كذا فعاقبه الله ..! من أخبركم أن الله عاقبه..؟ لهذا الذي حصل مع اللاعب محمد صلاح ليس من القصص التي نسمعها إنها من واقعنا ولهذا لا تصدقون . ثم إن الله عز وجل يعاقب المؤمن الصادق ليرجعه عن خطئه أو غفلته”.

يذكر أن إصابة محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا أثارت الكثير من الجدل حول مدى خطورة الإصابة، وما إذا كانت ستمنعه من اللحاق بمنتخب مصر مع انطلاق مباريات كأس العالم بروسيا بعد حوالي أسبوعين.

وكشف اتحاد الكرة المصري، أن التشخيص النهائي لإصابة محمد صلاح يؤكد إصابته بجزع في رباط الكتف، وتم تحديد مدة للعلاج من أسبوعين لثلاثة أسابيع، مما يعني أنه قد لا يستطيع المشاركة في مباراة مصر الأولى في المونديال المقررة يوم 15 من يونيو القادم.