رجاء الجداوي تعرفت على زوجها بالخرطوم.. وساعدته في دفع ثمن خاتم الخطبة

6 مارس 2016 - 7:37م sana مشاهير القاهرة - كل النجوم 10٬987 مشاهدة

تعد الفنانة المصرية رجاء الجداوي، وزوجها الراحل الكابتن حسن مختار، من أنجح الزيجات الفنية فقد دام زواجهما 45 عامًا إلى أن رحل عن عالمنا صباح يوم السبت 5 مارس، بعد صراع مع المرض.

وقد التقت رجاء الجداوي، بزوجها الراحل للمرة الأولى عام  1970 أثناء عودتها من   الخرطوم إلى مصر، بعد مشاركتها في مسرحية بعنوان “روبابيكيا”، وكان وكان حسن مختار وقتها يحرس مرمى منتخب الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالسودان.

رجاء الجداوي، قالت في حوار قديم لها: “إن زوجها حسن مختار لم يلق التحية عليها في بداية تعارفها وكان يقرأ في كتاب “how to learn english”، وفي صباح اليوم التالي قال لها: «إنت كدة شكلك عدل أحسن من أمبارح.. بسبب البويا اللي كانت في وشك”.

وأضافت: “ أنها عرضت عليه مساعدته في تعلم الإنجليزية، فجلس على الكرسي المجاور لها، فطلبت منه أن يبتعد عنها بسبب وجود الصحفيين خاصة أنهم ظنوا أنها خطيبته، لأنها لم تكن مشهورة في هذا الوقت”.

وسألها: هل أنت متزوجة؟ فقالت: لا، اتخطبت 8 مرات فقط، فطلب منها الزواج رغم أنه كان يصغرها بـ3 سنوات، لذلك رفضت، وسألته عن راتبه فأجاب أنه كان 55 جنيهًا، فقالت له: أنا أريد أن أتزوج رجلاً عجوزًا يموت بسرعة وأورثه، وأنت فقير، فطلب منها أن يحضر بالبيت قائلاً: “أنا هتجوزك يعني هتجوزك”.

وأوضحت أن حسن مختار طلب أن يقابلها بجوار سينما رمسيس، وطالبها بشراء الدبل، واشترى الدبلتين بـ23 جنيهًا، دفعت هي منهم 12 جنيهًا، وعندما أخبرت والدتها  برغبة حسن في الارتباط بها فوجئت بفرحتها الشديدة واتضح أنها من أشد المعجبين به، ومتابعة جيدة لمباريات كرة القدم، ليتم الزواج في فترة قصيرة للغاية”.

وقد أثمر الزواج عن ابنة وحيدة هي أميرة ولديها ابنة وتعيش مع والدتها في منزلها لكونها لا تستطيع أن تستغنى عنها.

رجاء الجداوي رجاء الجداوي وزوجها رجاء الجداوي وزوجها رجاء الجداوي ابنة رجاء الجداوي ابنة رجاء الجداوي

الكلمات الدلالية لـ رجاء الجداوي تعرفت على زوجها بالخرطوم.. وساعدته في دفع ثمن خاتم الخطبة

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “رجاء الجداوي تعرفت على زوجها بالخرطوم.. وساعدته في دفع ثمن خاتم الخطبة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور