رحل أثناء عرض فيلمه الأخير.. سبب انقطاع حسني عبدالجليل عن السينما 13 عامًا والأعمال التي جعلته نجمًا

8 سبتمبر 2020 - 9:57م أحمد عربى، مشاهير، ممثلون القاهرة - كل النجوم

بلغ عمر الفنان حسني عبدالجليل 73 عاما قضى منها 40 عاما في الفن ، اشتهر بأدواره الشريرة ، بين تاجر المخدرات والقاتل ومسجون السوابق، غير أن المفاجأة كانت في بدايته حيث جسد دور الضابط عزت في فيلم في بيتنا رجل عام 1961 مع عمر الشريف.

اسمه حسني عبدالله عبدالجليل، من مواليد منطقة بولاق الدكرور سنة 1928، تلقى تعليمه في مدارس شبرا.

لينتقل لمعهد المسرح وينال منه دبلوم التمثيل بتقدير مرتفع وتردد على الإذاعة ثم رجع للمسرح وقدم عدد من المسرحيات المتواضعة.

لتحل فترة الستينيات وتحمل معها قدرا جديدا للفنان حسني عبدالجليل، حيث قام بتجسيد شخصية الضابط الوطني الذي يُحسن معاملة المعتقلين سياسياً، وتجلى ذلك في فيلم ” في بيتنا رجل ” للمؤلف إحسان عبدالقدوس والمخرج هنري بركات.

ولا أحد يعلم سبب عزوف المنتجين عن الإئتيان بهذا الممثل مرة أخرى في شاشات السينما حيث انقطع 13 عاماً عن التمثيل ، ليعود عام 1974 مع عادل إمام وسهير رمزي وحسن يوسف وزيزي البدراوي في فيلم 24 ساعة حب للمخرج أحمد فؤاد ، لينقطع أيضا طوال فترة السبيعينات عن التمثيل.

وتأتي فترة الثمانينيات والتي جعلت منه نجماً كبيراً في الدراما والسينما حيث مثل في 57 فيلما و 5 مسلسلات في الفترة من عام 1980 حتى عام 1989.

 كانت المسلسلات الخمسة هي ”دموع في عيون وقحة” عام 1980، ”صابر عام عم صابر” و” هند والدكتور نعمان ” عام 1984 ، “البشاير”عام 1987، ” ثمن الخوف ” عام 1988 م . أما الأفلام فكان أبرزها ” الباطنية، حكمت المحكمة ، فتوات بولاق ، وكالة البلح ، عضة كلب، خمسة باب، آخر الرجال المحترمي، حتى لا يطير الدخان، لا تسألني من أنا، سعد اليتيم، كراكون في الشارع ” وغيرها من الأعمال.

وظل حسني عبدالجليل يقدم أفلاما ومسلسلات عديدة طوال فترة التسعينيات وحتى الألفيات لتكون آخر أعماله شخصية بياع الفول في فيلم الرجل الأبيض المتوسط في عام 2001 ، ليرحل أثناء عرض الفيلم عن دنيانا في 21 سبتمبر عام 2001 م.

الكلمات الدلالية لـ رحل أثناء عرض فيلمه الأخير.. سبب انقطاع حسني عبدالجليل عن السينما 13 عامًا والأعمال التي جعلته نجمًا

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “رحل أثناء عرض فيلمه الأخير.. سبب انقطاع حسني عبدالجليل عن السينما 13 عامًا والأعمال التي جعلته نجمًا“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور