رحيل الفنانة شاهيناز طه المفاجئ يكشف عنها حقيقة تعرف للمرة الأولى

19 نوفمبر 2018 - 9:57م أحمد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 243 مشاهدة

رحلت عن عالمنا، أول أمس السبت، الفنانة المعتزلة شاهيناز طه، في هدوء تام، يناسب ما اختارته لنفسها منذ سنوات طويلة، مع اتخاذها قرار اعتزال التمثيل.

وكشف عن الخبر كريم سكر، زوج ابنتها ريهام الديب، عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”، فكتب: “إنا لله وإنا إليه راجعون. توفيت إلى رحمة الله تعالى والدة زوجتي ريهام الديب ووالدة دينا الديب و طيار شريف الديب مساعد B737/800 ، السيدة شاهيناز طه”.

ومن المقرر أن يُقام عزاء الفنانة الراحلة في مسجد المشير طنطاوي، بعد غدٍ الأربعاء.

وشاهيناز طه واحدة من ممثلات زمن الفن الجميل، ولدت عام 1948، وقد دخلت الوسط الفني العام 1964 عبر فيلم “المارد”، والذي قدمت بعده العديد من الأدوار ودائمًا ما كانت تظهر فيها بدور الفتاة الأرستقراطية.

لم تستمر الفنانة الراحلة كثيرًا في مشوارها الفني، فقررت اعتزال التمثيل بعد 19 فيلمًا فقط، كان أبرزهم “شاطئ المرح”، و”7 أيام في الجنة”، و”خللي بالك من زوزو”، وكان فيلم “آنسات وسيدات” آخر أفلامها العام 1974، وشارك في بطولته كل من سهير رمزي ونور الشريف ونجوى فؤاد وسعيد صالح ومريم فخر الدين وتوفيق الدقن وسيد زيان، وتدور أحداث الفيلم حول أسرة صغيرة يموت عائلها، ويتولى العمّ مساعدتها والإنفاق عليها، ولكن الأبناء لا يقتنعون بحياتهم المتواضعة ويسعون للثروة بكل الطرق.

وقدمت أيضًا قبل اعتزالها مسلسلين دراميين فقطـ، هما “لا تطفئ الشمس” و”الأبواب المغلقة”، وشاركت في عمل مسرحي وحيد هو “مطار الحب” العام 1970 مع يوسف شعبان وعبدالمنعم مدبولي.

تزوجت شاهيناز وأنجبت 3 أبناء، وهم: ريهام ودينا وشريف الديب، وقد خرجت شائعة منذ زمن بعيد تؤكد أنها شقيقة الفنانة الكبيرة شويكار، لتشابه اسمها مع اسم شقيقة شويكار، لكن تم نفيّ صحة هذه المعلومة فيما بعد.

 

 

الكلمات الدلالية لـ رحيل الفنانة شاهيناز طه المفاجئ يكشف عنها حقيقة تعرف للمرة الأولى

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “رحيل الفنانة شاهيناز طه المفاجئ يكشف عنها حقيقة تعرف للمرة الأولى“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور