رغم ضخامة إنتاجه.. 6 أخطاء في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.. تعرف عليها 

رغم ضخامة إنتاجه.. 6 أخطاء في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.. تعرف عليها

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 39 والتي أقيمت بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، شهد العديد من الأخطاء.

وأضاف في مداخلة مصورة لبرنامج “تفاعلكم”، والمذاع عبر فضائية “العربية”: “إن الخطأ الأول تمثل في تأخر حفل افتتاح المهرجان والذي كان مقررًا في تمام السابعة، وبدأ في العاشرة، كما أنه لم يكن هناك تدريبات كافية للحفل لعملية الصعود والنزول للمسرح والتي تمت بشكل عشوائي”.

وتابع، أن اختيار الفنان آسر ياسين، لتقديم الحفل لم يكن موفقًا وذلك رغم أنه ممثل موهوب، ولكنه لا يملك مواصفات التقديم، كما كان هناك سرعة في التنفيذ كانت تحتاج إلى التأني قليلًا.

وأكد أن المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، كان له الحق في الاعتراض ورفع العرض الخاص لفيلمه، لتغيب النجوم عن العرض، الذي شهد حضور مائة شخص فقط، وتخلف النجوم لأنهم ذهبوا لحفل العشاء، كما أن الصالة لم تكن تصلح لا صوت ولا صورة ولذلك اعتذرت إدارة المهرجان له، وأعادت عرض الفيلم في اليوم التالي.

وأضاف، أن فكرة الموسيقى التصويرية على المسرح كانت جيدة، ولكن الشاشة المصاحبة للصور كانت عشوائية، وهناك أخطاء البعض من الممكن أن يقول إنها أخطاء التجربة الأولى وأتمنى أن يتم تلافيه في الأيام الباقية للمهرجان ويتم عبور الأزمة.

وعلق طارق الشناوي، على أزمة الفنانة أصالة والمنتقدين لكون فنانة سورية تحيي حفل مهرجان مصر قائلًا: “إن مصر هي هوليود الشرق ولا بد أن تفتح أبوابها لكل الفنانين العرب، ولا يشترط إحياء النجوم المصريين لحفلات المهرجانات، وأصالة هي فنانة كبيرة ومن الممكن أن تكون غير موفقة لعدم خضوعها لبروفات قبل الحفل من الممكن أن يكون لضيق الوقت، وفكرة اختيار أغنية “أنشودة الفن”، للفنان محمد عبدالوهاب ممتازة لمناسبتها للفن.