رفضت مشاركة شكري سرحان.. صراع في الوادي الفيلم الذي شهد قصة فاتن حمامة وعمر الشريف.. صور نادرة من الكواليس

رفضت مشاركة شكري سرحان.. صراع في الوادي الفيلم الذي شهد قصة فاتن حمامة وعمر الشريف.. صور نادرة من الكواليس

في مارس من عام 1954 كان العرض الأول لفيلم “صراع في الوادى” بسينما ميامى بالقاهرة، وهو الفيلم الذي شهد أول ظهور للفنان عمر الشريف وكان سببا في قصة الحب الملتهبة التي جمعت بينه وبين فاتن حمامة التي كانت متزوجة في ذلك الوقت من المخرج عز الدين ذوالفقار.

من الأحداث التي مرت أثناء تصوير الفيلم كما كتب عبدالله أحمد عبدالله في مجلة “الكواكب” يقول: “رشح المخرج يوسف شاهين الفنان شكرى سرحان لبطولة الفيلم، لكن اعترضت فاتن حمامة عليه لأنه لم يكن معروفا، ثم رشح المخرج صديقه ميشيل شلهوب “الذي أصبح اسمه بعد إسلامه عمر الشريف”، لبطولة “صراع في الوادى” ووافقت فاتن، وتم استبعاد شكرى سرحان”.

تدور أحداث الفيلم في الصعيد وتحديدا في مدينة الأقصر قبل قيام ثورة يوليو حول حب ابن الخولى لابنة الباشا، الفيلم قصة حلمى حليم، وهو من النوع الرومانسى من إنتاج جبرائيل تلحمى وسيناريو وحوار على الزرقانى، وحلمى حليم، وإخراج يوسف شاهين.

شاع الحب بين البطلين فاتن وعمر فقام المخرج عز الدين ذو الفقار بتطليق زوجته فاتن حمامة” لتتزوج بعد ذلك من عمر الشريف وهو الزواج الذي أثمر فنيا عدد من الأفلام المشتركة منها سيدة القصر وصراع في المينا وغيرها.

فيلم صراع في الوادي شارك في بطولته نخبة كبيرة من النجوم منهم فريد شوقي وزكي رستم وعبد الوارث عسر والفنان حمدي غيث.

شاهد أيضاً: ابنة فاتن حمامة تكشف لماذا طلبت والدتها عدم إقامة عزاء لها بعد وفاتها