سامو زين يستغيث ببشار الأسد بعد مقتل والده بكلمات مؤثرة

سامو زين يستغيث ببشار الأسد بعد مقتل والده

وجه الفنان السوري سامو زين، رسالة بكلمات مؤثرة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، حول مقتل والده وسرقة ممتلكاته في سوريا، مطالبا بالتحقيق لمحاكمة المسئولين عن ذلك.

سامو زين، قال عبر صفحته الشخصية بموقع “فيس بوك”: “نداء استغاثة إلى فخامة الرئيس، سيادة الرئيس بشار الأسد.. أتوجه لك بكلمات مواطن سوري رفع الراية السورية مدى حياته ورفعها من قبله والديه وأجداده والكل يعلم حبي للوطن .. أتوجه لك بكلامي بعدما لم أَجد أي أحد يساندني أو يقف معي أو حتي يقول لي أي شىء”.

وأضاف :”لقد طلبت التحقيق بخصوص مقتل والدي والنصب عليه وسرقة ممتلكاته ولقد قدمت جميع المستندات للأشخاص المسئولين في سوريا لذلك ولم أَجِد أي رد أو حتي مساعده بخصوص ذلك”.

وتابع في رسالته: “لن أقول ما حصل معي هنا في العلن لأني احترم بلدي جدا وحكومتها ولكني مستعد أن اكتب بيان كامل بالتفصيل وأروى بها المأساة التي عشت بها خلال هذه الفترة من بعد وفاة والدي وأرسلها لكم عن أي طريق مناسب لكم”.

واختتم سامو زين رسالته قائلا: “ملتمس من فخامتكم مساعدتي أرجوكم سيادة الرئيس لأني أعلم لا ترضون الظلم على أي فرد من أفراد الوطن”.

يذكر أن والد سامو زين توفي في 30 يوليو بعد الاعتداء عليه وسرقة أمواله ومنزله.

من هو سامو زين؟

  • مطرب سوري من مواليد 10 نوفمبر 1979.
  • اسمه الحقيقي هو أسامة محمد زين الأبرص وكشف سامو أنّ النجم العالمي بروس ويليس هو الذي قام بتغيير اسمه إلى سامو نظراً لتشابه اسمه مع اسم أسامة بن لادن قائد تنظيم القاعدة.
  • تنقل بين سوريا والبلدان الأوروبية الأخرى حتى أنهى مدرسته الثانوية،  بعد التخرج، سافر إلى لندن لدراسة هندسة الصوت.
  • تزوج هناك من امراة إنجليزية وقفت إلى جانبه وساعدته كثيراً لإنهاء دراسته في بريطانيا ولديه ابنة منها اسمها نغم.
  • بعد انتهاء دراسته هناك قرر أن يترك لندن ويذهب إلى القاهرة لبداية مشواره الفني.
  • عمل مهندسا للصوت في لندن لعدة سنوات لكنه عاد في النهاية إلى الكويت وبدأ عمله الخاص في المعدات السمعية تحت اسم “التغريد لأجهزة الصوت”.
  • حصل على عرضه الأول في الغناء في أحد المطاعم الشهيرة في لندن، وطرح ألبومه الأول “ميلى يا حلوة” مع “شركة الخيول”.