سعاد حسني في كواليس فيلم الإختيار الذي رفضته نجوى إبراهيم بسبب القبلات الساخنة.. صور

سعاد حسني في كواليس فيلم الإختيار الذي رفضته نجوى إبراهيم بسبب القبلات الساخنة.. صور

شهد فيلم الاخيار الذي أخرجه الفنان الراحل يوسف شاهين عام 1971 ولادة متعثرة بسبب اعتذارات النجوم عنه لينتهي إلى الأبطال الذين عرفهم الجمهور به.

البداية كانت رفض الفنانة والإعلامية نجوى إبراهيم القيام ببطولته الفيلم لما يتضمنه من قبلات حارة وعناق ساخن ومشهد تمزيق ملابس البطلة ليستقر المخرج في النهاية على إسناد الدور للفنانة سعاد حسني.

أما بالنسبة للبطل فقد رشح محمود ياسين، الذي كان قد شاهده المخرج العالمى فى مسرحية “ليلة مصرع جيفارا” وأعجب به، لكن فجأة اعترض يوسف شاهين على محمود يس، حيث كان مشغولا وقتها بتصوير فيلم “نحن لا نزرع الشوك” مع النجمة شادية.

واستقر فى النهاية على عزت العلايلى لبطولة “الاختيار” أمام الفنانة سعاد حسني والفيلم كان من قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ.

تدور أحداث الفيلم عن سيد، وهو كاتب مشهور تسلّق قمة الهرم الاجتماعي والسياسي باحثًا عن المزيد، متزوج من شريفة، ويستعدان للسفر إلى الخارج للعمل في هيئة الأمم المتحدة، لكنه يقرأ في إحدى الجرائد خبر مقتل توأمه محمود، فيؤجل سفره ويتصل بالشرطة للبحث عن قاتل أخيه، وتبدأ رحلة البحث لتغمر ضابط الشرطة شكوك حول سيد فيبدأ بالسعي للإيقاع به.

شارك عزت العلايلي وسعاد حسني البطولة كل من يوسف وهبي وسعد أردش وعبد القادر حسين وعلي الشريف ونخبة أخرى من النجوم.

شاهد أيضاً: فتاه تقلد سعاد حسني و تقول انها هي السندريلا رد فعل غريب من لجنة التحكيم