سعودي يرفع دعوى ضد مقيم قتل نملة.. شاهد كيف رد القاضي محمد الفايز عليه

سعودي يرفع دعوى ضد مقيم قتل نملة.. شاهد كيف رد القاضي محمد الفايز عليه

شهدت محكمة عفيف العامة في المملكة العربية السعودية واقعة غريبة تبدو وكأنها مزحة إلا أن التفاصيل تؤكد جدية صاحبها.

تقدم مواطن سعودي بدعوى قضائية ضد مقيم عربي قام بسحق نملة، وقد قبل القاضي محمد الفايز، الدعوى واستمع إلى إفادة صاحبها الذي قال: قام بسحل ودهس نملة أمام عيني وقتلها، وأطالب بتطبيق النظام الشرعي بحقه»، مضيفاً بدعواه أن النمل «مخلوق من مخلوقات الله وله حق على الخلق».

أما القاضي فقد أتى رده ذكياً وضمن القانون، وجاء فيه: «دعواك قبلت وبصفتك وكيلاً لنملة يتضح لي خلال ملف القضية أنك لم تحضر وكالة شرعية من ذوي النملة التي قتلها المدعى عليه، ولا يمكن النظر في قضية ما لم يكن المعني بالأمر حاضراً أو له وكيل شرعي».

وطلب القاضي من المدعي أن يُحضر وكالة شرعية من ذوي النملة ليتم طلب المدعى عليه للمحكمة»، عندها لم يجد السعودي الذي صُدم برد القاضي إلا أن يغادر المحكمة.

صاحب الدعوى المواطن نصار المرشدي، قال: “نعم رفعت قضية ضد المقيم، وأطالب بمقاضاة الشخص المذكور الذي أقدم على سحق وسحل (نملة)، أمام عيني بطريقة لا تليق بمفاهيم عقيدتنا الإسلامية الذي وجه الإنسان المسلم بالرفق والتعامل مع جميع المخلوقات التي خلقها الله باللطف، ومنها النمل وهو من ما ورد النهي عن قتله إضافة للنحل والهدهد وغيرها من المخلوقات غير الضارة أو المهددة لحياة الإنسان”.

وأضاف المرشدي: “طلبت في دعواي في محكمة عفيف العامة أن يتم تطبيق النظام الشرعي بحقه، وقد وجدت معارضة وانتقاداً واسعين من الموظفين في المحكمة وحتى من عرف بمحتوى القضية من المواطنين، وبعد تردد من الموظفين، عرضت القضية على القاضي، وقبلها، وجلست في مجلس القضاء، وسُجل محضر بالجلسة، وما ورد في لائحة الدعوى لدى القاضي، إلا أني تفاجأت برد القاضي، وما زلت عند موقفي بضرورة مقاضاة الجاني”.

شاهد أيضاً: سعودية تنتقم من زوجها بـالزيت المغلي بعد أن خدعها