سميرة صدقي.. الفنانة التي تخصصت في أفلام المقاولات وقدمت الإغراء على طريقتها.. صور

سميرة صدقي.. الفنانة التي تخصصت في أفلام المقاولات وقدمت الإغراء على طريقتها.. صور

الفنانة سميرة صدقي كانت حالة خاصة في السينما المصرية فكانت بطولة لكثير من الأفلام إلا أنها تلك الأفلام التي تنتمي لنوعية المقاولات وتعتبر أكثر الفنانات اللاتي شاركن في هذه النوعية.

ولدت سميرة صدقي بالإسكندرية في 22 يونيو 1960 لعائلة فنية، فوالدها هو الفنان عبدالمقصود صدقي، ووالدتها ممثلة مسرح، تخرجت من كلية الآداب جامعة الإسكندرية، عشقت الفن في سن مبكرة، نظراً لأن والدها كان يدير فرقة مسرحية في الإسكندرية وكان صديقاً لعدد كبير من المخرجين والممثلين، فعملت وهي طفلة في فرقته حتى أوقف والدها الفرقة المسرحية التي أنشأها واشترى فندقا، وابتعدت عن الأضواء.

مع تكوين عبدالمنعم مدبولي فرقة المدبوليزم في 1975 بدأت العمل مجددًا وشاركت في مسرحية راجل مفيش من» وأعقبتها مسرحية يا مالك قلبي بالمعروف، وبنات العجمي، وبعدها اشتركت في عدد من المسلسلات التلفزيونية، مثل الفجر الأخير، واللص الظريف.

اشتهرت سميرة بتقديم الأدوار الثانوية وأدوار الإغراء والمرأة اللعوب والمشاهد الساخنة في أفلام المقاولات، كانت بدايتها السينمائية مع فيلم أين المفر عام 1977 أمام محمود ياسين، وسهير رمزي.

كانت أول بطولة لها في فيلم أسوار المدابغ عام 1983 مع محمود ياسين وحسين فهمي وصفية العمري وإخراج شريف حمودة، وبعدها شاركت في بطولة ما يقرب من 36 فيلما كان أبرزها التوت والنبوت عام 1986، والقرداتي 1987 أمام فاروق الفيشاوي وسمية الألفي.

وابتعدت فترة طويلة عن الأضواء إلى أن عادت في أدور بعيدة عن الإغراء في مسلسل أخت تريز مع حنان ترك عام 2012، وشاركت في مسلسلي الصندوق الأسود وسارق الأيام في 2014.

شاهد أيضاً: الفنانة بوسى… نور الشريف ادمن المخدرات اثناء سفره الى لبنان مثل اى شاب