شاب يصاب بأغرب حالة: يفقد النطق فجأة ويضطر لاستئصال جزء من الجمجمة!.. تعرف على قصته الغريبة بالصور

10 أغسطس 2017 - 1:04ص sara منوعات القاهرة - كل النجوم 7٬641 مشاهدة

شاب يصاب بأغرب حالة: يفقد النطق فجأة ويضطر لاستئصال جزء من الجمجمة!.. تعرف على قصته الغريبة بالصور

روى شاب يدعى أحمد جبر، تفاصيل إصابته بحالة غريبة جدا، أثناء تواجده بدولة الكويت، حيث فقد النطق فجأة، ووجد نفسه يضحك ويبكي في نفس الوقت، لينتهي الأمر بعملية جراحية دقيقة فقد خلالها نصف جمجمته تقريبا.

الشاب قال في مشاركة له على جروب معروف على فيس بوك يسمى “جت في السوستة”: “كنت شاب طموح وكنت بعمل برنامج إذاعي على النت وكان عمري وقتها ٣٤ سنه، وفجأة فقدت النطق وبنتي تقولي مالك يا بابا، كل اللي كنت بعمله إني بضحك و ببكي في نفس الوقت.. المشكلة كانت في السيجارة اللي كنت أدخنها والمشكلة أن فمي قفل علي السيجارة فبصعوبه أخرجتها، ثم شعرت أن ذراعي الأيمن قد شل، فنهضت لأتوضأ ورددت الشهادتين”.

وأضاف: “زوجتي وابني رجعوا إلى البيت، وعندما وجدتني زوجتي في هذه الحالة أخذتني إلى المستشفى، وانا في طريقي للمستشفي رجلي اليمين بدأت “تنمل”، حاولت تذكر رقم أحد أصدقائي لاستنجد به لم استطع، الذاكرة اتمسحت تماما، وصلنا المستشفي حاجه غريبه حدثت لي كنت مستيقظ ولست مستيقظ، وانا في الملاحظة، الطبيب بيقولي: “شارب ايه يا برنس”، طبعا انا كنت لا حول ليا ولا قوه، وفجأة دخلت في غيبوبه، وخضعت لأشعه دون أن أشعر، وأجريت عملية جراحية، وتم وضعي علي جهاز تنفس صناعي دون أن أشعر”.

وتابع: “وفجأة الأطباء قالوا أنهم هينزعوا جهاز التنفس الصناعي عني، وقالوا: “هيكح يبقي ممكن يعيش.. انما مش هيكح يبقي البقاء لله”، بعدها بخمس ايام فوقت، ووجدت أمامي زوجتي وأصدقائي، كنت وقتها بغرفه العنايه المركزة كنت بيني وبينهم الزجاج، شعرت ان انا في الجنه بجدK لكن اتصدمت بالواقع في لحظه تحويلي من العنايه للجناح، صدمت عندما علمت إني خضعت لعمليه نزيف في المخ واستئصلوا جزء من الجمجمه تقريبا ٣/١ الجمجمه، لكن ربنا عوضني عنها بجمجمة صناعي”.

وأكمل: ” خرجت من هذه العمليه وأنا ناسي كل حاجه.. ناسي الكتابه ناسي القراءة.. نسيت اسمي بيتكتب ازاي، ناسي رقم زوجتي ناسي رقمي انا، انا كان عندي حاجه اسمها APHASIA او الخرس التعبيري، فاشتغلت انا علي نفسي وأهوه انتوا شايفين الكتابه، وأخضع حتي الان لعلاج طبيعي، وجلسات تخاطب”.

واختتم كلامه قائلا: “الهدف من حكايتي انا ايه: أولا عطاؤك لا تبخل به أيا كان: علم، نصح، كتاب، فكرة، فإنك لا تدري أين يصل مداه.. الهدف التاني كلما اخطأت اذهب وحاول أن تكفر عن ذنبك.. الهدف الثالث كن شخصا قابلا للتعلم فمثلا: بدلا من التحدث استمع كثيرا، وجه أسئلة إذا لم تفهم ابدأ قراءة كتاب، خطط لتقدمك، تخلص من عادة سلبية.. الهدف الرابع: بعض البلاء من الله تطهير ومحبة.. ملحوظة عندي هدف ان اقدم محاضره في TED.. وشكرا”.

الكلمات الدلالية لـ شاب يصاب بأغرب حالة: يفقد النطق فجأة ويضطر لاستئصال جزء من الجمجمة!.. تعرف على قصته الغريبة بالصور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “شاب يصاب بأغرب حالة: يفقد النطق فجأة ويضطر لاستئصال جزء من الجمجمة!.. تعرف على قصته الغريبة بالصور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




أخبار ذات صلة

لا يوجد محتوى ذات صلة.
تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور