شارك في حرب فلسطين وحكم عليه بالإعدام.. أسرار من حياة نجم الكومديا الراحل حسن عابدين.. صور

شارك في حرب فلسطين وحكم عليه بالإعدام.. أسرار من حياة نجم الكومديا الراحل حسن عابدين.. صور

تميز أداء الفنان الراحل حسن عابدين بالوقار والالتزام ما جعل المخرجين يحصرونه في دور الأب لكن هذا الالتزام كان ممزوجا بكوميديا متميزة جعلت منه واحدا من أشهر نجوم الفن في مصر.

ولد حسن عابدين يوم 21 أكتوبر عام 1931 ولم يستطع استكمال دراسته الجامعية بسبب والده الذي كان يخشى من دخوله معهد التمثيل.

تنقل حسن عابدين بين فرق التمثيل التابعة لقصور الثقافة، حتى انضم إلى ” المسرح العسكري” ومن بعده التحق بفرقة يوسف وهبي وانطلق بعدها ليقدم العديد من الأعمال في السينما والتليفزيون.

روى ابنه الأصغر خالد فى أكثر من لقاء صحفى،  قصة مشاركة وتطوع والده فى حرب فلسطين سنة 1948، وهو لا يتجاوز الـ18 من عمره وقتله أثناء المعارك الدائرة فى الحرب لإسرائيليين.

قبض على عابدين وحكم عليه بالإعدام، لولا التدخلات السياسية، وتهديد أحد رفقاء القفص الذى ارتدى حزاما ناسفا وهدد بتفجير المحكمة إذا لم يتم الإفراج عن المتهمين من بينهم حسن عابدين.

بعد الشهرة الكبيرة التى حققها حسن عابدي” تهافتت عليه شركات الدعاية والإعلان حتى وقع سلسلة إعلانات لإحدى شركات المياه الغازية، والتى حققت نجاح غير مسبوق ورفعت من مبيعات الشركة، لكن فى المقابل واجه هجوم شرس من قبل النقاد، مما أدخله فى حالة من الاكتئاب الشديد دفعته لرفض تقديم أى إعلانات فيما بعد على الرغم من المغريات المادية التى عرضت عليه.

توفى حسن عابدين فى هدوء  يوم 5 نوفمبر عام 1989، عن عمر يناهز 58 عام، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الدم.

شاهد أيضاً: مصر سنة 1982 حسن عابدين ذنبه إيه الجنيه المصري عشان يتهان في بلده بالشكل دا؟