شاهد أخر رسالة صوتية للفنانة شادية .. ماذا قالت فيها وكيف تأثر بها الجميع ؟!

28 نوفمبر 2017 - 10:44م Amera مجتمع النجوم، مطربون ، مشاهير 961 مشاهدة

رحلت الفنانة الكبيرة شادية بعد صراع مع المرض فى الفترة الاخيرة عن عمر ناهز 86 عاما، داخل مستشفى الجلاء العسكرى.

وهذا تسجيل صوتى للنجمة القديرة شادية خلال تكريمها ومنحها الدكتوراه الفخرية فى حفل  “مصر تفتخر بعروبتها” بأكاديمية الفنون منذ عام ونصف قالت فيها، “مصر تفتخر بعروبتها”، حيث قالت: “يا حبيبتى يا مصر .. بلدى الغالية .. اللى منتحتنى الدكتوراه الفخرية.. شرف كبير ليا .. ربنا يحميكى يا مصر وينصرك .. وتحيا مصر”.

وكان معروف عن النجمة القديرة شادية حبها لمصر ووطنها، وكانت أغنياتها الوطنية ” يا حبيبتى يا مصر”، “مصر اليوم فى عيد”، “أدخلوها آمنين”، هى رمز الوطنية فى الوسط الفنى.

ولدت معبودة الجماهير فى 8 فبراير 1931 فى منطقة الحلمية الجديدة فى حى عابدين، واسمها الحقيقى فاطمة أحمد كمال، وكان والدها مهندس زراعى ورى ويشرف على أراضى ملكية لذا كان عمله يستدعى التواجد بالقرب من قصر عابدين.

بدأت شادية مسيرتها الفنية بفيلم “أزهار وأشواك” وقدمت حوالى 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة طوال 40 عامًا من العمل الفنى قبل أن تتخذ قرار الاعتزال، ورغم ابتعادها عن الشاشة لكن مكانتها فى قلوب المصريين لم تقل نهائيًا خصوصا أنها عرفت بتأدية أدوار الفتاة خفيفة الظل.

واعتزلت شادية الفن فى منتصف الثمانينيات وقالت: “لأننى فى عز مجدى أفكر فى الاعتزال لا أريد أن أنتظر حتى تهجرنى الأضواء بعد أن تنحسر عنى رويدًا رويدًا.. لا أحب أن أقوم بدور الأمهات العجائز فى الأفلام فى المستقبل بعد أن تعود الناس أن يرونى فى دور البطلة الشابة، لا أحب أن يرى الناس التجاعيد فى وجهى، ويقارنون بين صورة الشابة التى عرفوها والعجوز التى سوف يشاهدونها، أريد أن يظل الناس محتفظين بأجمل صورة لى عندهم”.

الكلمات الدلالية لـ شاهد أخر رسالة صوتية للفنانة شادية .. ماذا قالت فيها وكيف تأثر بها الجميع ؟!

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “شاهد أخر رسالة صوتية للفنانة شادية .. ماذا قالت فيها وكيف تأثر بها الجميع ؟!“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور