شاهد.. شريف مدكور يحلق شعره “زيرو” على الهواء.. تعرف على السبب

شاهد.. شريف مدكور يحلق شعره “زيرو” على الهواء.. تعرف على السبب

قال الإعلامي المصري شريف مدكور، إن المؤسسات العالمية تحرص على المشاركة في مساندة مرضى السرطان، وتُقدم الدعم اللازم للتوعية بخطورته، فضلًا عن تدشين حملات علاجية، إذ إن هذا الشهر يُسمى بـ«أكتوبر الوردي».

ووجه خلال حلقة برنامج «شارع شريف»، والمذاع عبر فضائية «النهار»، رسالة لمرضى السرطان قال فيها: «خلوا دي بداية حياة جديدة لكم، وأن عدد كبير من أصدقائه المصابين بـالسرطان تماثلوا للشفاء، بسبب اكتشافهم المرض في وقتٍ مبكر، فضلًا عن الفحوصات الدورية».

وطالب المصابات بهذا المرض وفقدت شعرهن، بالنزول إلى الشارع دون حجاب، في رسالة منها بقدرتها على مواجهة «السرطان» ومحاربته.

وفاجأ المشاهدين بحلق شعره على الهواء مباشرة، مُستعينًا بمرآة وماكينة حلاقة، وذلك تضامنًا مع مرضى السرطان، مُعربًا عن سعادته باتخاذ هذا القرار، قائلًا: «أول مرة أعمل كده بس فخور وسعيد بالخطوة دي، مؤكدًا أن المظهر الخارجي ليس شيئًا هامًا في الوجود».

كما طالب آباء الأبناء المرضى بالسرطان، بحلق شعر الرأس أيضًا، تضامنًا مع الأبناء، ومساعدتهم في تجنب الشعور السلبي، كما طالب الطلاب المرضى بالذهاب إلى المدارس دون خجل أو خوف، قائلًا لهم: «متقلقوش شعركم هيطلع تاني».

 

من هو شريف مدكور؟

  • إعلامي مصري من مواليد 17 سبتمبر 1972.
  • اشتهر بتقديم برامج الطبخ والموضة والمنوعات.
  • جده لوالدته هو الفريق أول محمد فوزي، وزير الحربية الأسبق، وقائد حرب الاستزاف.