شاهد شقيقة شادية الجميلة التي كانت سببًا في دخولها الفن

23 يوليو 2017 - 12:43م عماد عربى القاهرة - كل النجوم 9٬202 مشاهدة

شاهد شقيقة شادية الجميلة التي كانت سببًا في دخولها الفن

ربما كانت شهرة الفنانة شادية الكبيرة سببا في عدم ظهور شقيقتها عفاف وتحقيق شهرة في عالم الفن رغم مشاركتها في بعض الأعمال.

عفاف شاكر كانت هاوية للفن وقبل اعتزالها عملت بعدة أفلام كممثلة ومطربة، ولكنها لم تحظ بذات النجاح الذي حققته شقيقتها شادية فيما بعد.

كانت عفاف سببا في دخول شادية إلى عالم الفن عندما شرع المنتج والمخرج محمد عبدالجواد في تقديم فيلم “المتشردة” وسمع من البعض أن عفاف لديها شقيقة تُدعى فاطمة تتمتع بصوت جميل.

وقتها التقى عفاف وسألها عن شقيقتها فأكدت له تلك الأقاويل، وعرضت عليه أن يستمع لغنائها.وبالفعل ذهب معها والتقى فاطمة للمرة الأولى، واستمع إلى غنائها فأعجب بموهبتها للغاية وقرر الاستعانة بها في الفيلم الجديد.

تغنت شادية لأول مرة من ألحان عبدالعزيز محمود وحصلت على أجر 50 جنيهًا، وعندما عُرض الفيلم أعجب الجمهور والنقاد بصوتها، مما كان له أكبر الأثر على الاستعانة بها في فيلم «أزهار وأشواك» مع عماد حمدي.

جاءت الفرصة الذهبية لشادية مع المخرج حلمي رفلة عام 1947، حيث أسند أول دور سينمائي لها مع محمد فوزي وليلى فوزي في فيلم “العقل في أجازة”، وبعدها كوّنت دويتو سينمائي ناجح مع  الفنان كمال الشناوي وتوقع الجميع زواجهما.

تزوج كمال الشناوي على عكس ما كان يتوقعه الجمهور من عفاف شاكر، ثم انفصلا بعد فترة بسيطة، لتتزوج مرة ثانية وتسافر إلى السودان، لكنها عادت مرة أخرى وعملت بالمسرح في أدوار لم تحقق النجاح المطلوب.

شاهد أيضاً: شقيق ياسمين عبدالعزيز في مسلسل ابن حلال

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “شاهد شقيقة شادية الجميلة التي كانت سببًا في دخولها الفن“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور