شريف منير يتحدث لأول مرة عن زوجته المسيحية .. وهكذا يحتفل معها .. صور

قال الفنان شريف منير إن أعياد المسلمين تشبه بالنسبة له أعياد المسيحيين “رمضان شبه العيد الصغير والعيد الكبير وعيد الميلاد المجيد”، نظرا لأنه متزوج من مسيحية.

وتابع منير، في حواره ببرنامج “مساء dmc” مع الإعلامية إيمان الحصري على قناة dmc، أن لديه في المنزل لوحة أثرية للسيدة العذراء وأسفلها يضع مصحفا.

وأردف منير أن دير الأنبا سمعان الخراز بالمقم، يشبه مكان في لبنان اسمه “حريصة” وهو أعلى جبل ومطلعه ملتوٍ وهو ممهد من أجل السياح من جميع أنحاء العالم يزورون المكان، وهناك بزارات تبيع الأنتيكات الخاصة بالمكان.

وأوضح أن دير الأبنا سمعان منحوت في الجبل بمنهى الجمال والدقة “الصهور بتحكي حواديت وبتتكلم عن قديسين، لازم المكان ده عشان الناس تيجي فيه أمهد الطريق اللي بيروحوا منه”.

وقال منير أنه وزوجته في احتفالات طوال العام، لافتًا إلى أن حائط منزله يحوي صورة أثرية للسيدة مريم وبجانبها صورة أخرى للمصحف، مؤكدًا أن التوعية لدى الشعب المصري تجاه التآلف بين المسيحيين والمسلمين أصبحت موجودة بشكل كبير.

وأوضح أن فكرة التفرقة هي فكرة دخيلة على مصر، وليست نابعة من داخل المصريين، متابعًا أن هناك أئمة في الإسلام يُعالجون تحت أيدي أطباء مسيحيين.

وأشار إلى أهمية الابتعاد عن بعض المصطلحات والمفردات التي تحتوي على تقسيم بين المصريين وبعضهم البعض، مضيفًا أنه لا بد من توجه عام للسعى نحو المساواة والوطنية.

وأكد أن الفن عليه دور ومسئولية كبيرة في عملية التوعية بأهمية المساواة وعدم التفرقة، متمنيًا أن تحظى الفترة المقبلة بأعمال جيدة في هذا الصدد.