شقيقه صاحب قرار إلغاء الدعارة.. عبد العظيم عبد الحق صاحب “تحت الشجرة يا وهيبه” الذي كرمته إيطاليا.. تعرف أكثر عليه.. صور

14 سبتمبر 2017 - 12:06ص عماد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 2٬675 مشاهدة

شقيقه صاحب قرار إلغاء الدعارة.. عبد العظيم عبد الحق صاحب “تحت الشجرة يا وهيبه” الذي كرمته إيطاليا.. تعرف أكثر عليه.. صور

لم ينل الفنان الراحل عبد العظيم عبد الحق المكانة التي يستحقها فلم يكن التمثيل هو مجاله الوحيد ولكن كان في الأصل ملحن له أكثر من 500 لحن مسجل بالإذاعة.

ولد عبد العظيم عبد الحق في مطلع يناير من العام 1905 كان شقيقه عبد الحميد باشا عبد الحق أحد أعضاء حزب الوفد البارزين في العهد الملكي وكان وزيراً لـ 3 وزرات ألغى البغاء وتولى رئاسة نقابة المحامين.

كما تولى شقيقه وزارة الشئون الإجتماعية من 2 يونيو سنة 1943 م حتى 8 أكتوبر سنة 1944 ، ووزارة الأوقاف من 4 فبراير سنة 1942 حتى 8 أكتوبر سنة 1944 في عهد حكومة الوفد برئاسة مصطفى باشا النحاس .

تولى أيضا وزارة التموين من 28 ديسمبر سنة 1948 م حتى 25 أغسطس سنة 1949 في حكومة إبراهيم باشا عبدالهادي فضلا عن توليه رئاسة اللجنة المالية بمجلس النواب وخلال رئاسته لتلك المناصب أنجز مهمات متعددة مثل إنشاء مدينة المهندسين وإلغاء البغاء.

أما عبدالعظيم عبدالحق فوضع موسيقى تترات أهم المسلسلات والأفلام والتي كانت من ألحانه ومنها على سبيل المثال تتر مسلسل الرحيل، ومسلسل هارب من الأيام وتتر مسلسل الضحية كما وضع تترات أفلام مشهورة منها تحت سماء المدينة ، مخلب القط.

وضع عبد العظيم عبد الحق ألحان أشهر الأغاني لكبار المطربين والمطربات في هذا الوقت، ومنها على سبيل المثال الصيادين لكارم محمود ، رايداك والنبي رايداك لـ ليلى مراد، تحت الشجر يا وهيبة لمحمد رشدي، وحدة ما يغلبها غلاب لمحمد قنديل، في قلبي غرام لمحمد عبدالمطلب سحب رمشه ورد الباب لمحمد قنديل.

حصل عبد العظيم عبدالحق على جائزة من إيطاليا عن موسيقى كتبها لفيلم تسجيلى
كما شارك في التمثيل بفيلمين عالميين.

شاهد أيضاً: مدونة سعودية تشعل «إنستجرام» بجمالها

شاهد أيضاً: شيرين تغني «كده يا قلبي» مع طفل مصاب بالسرطان

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “شقيقه صاحب قرار إلغاء الدعارة.. عبد العظيم عبد الحق صاحب “تحت الشجرة يا وهيبه” الذي كرمته إيطاليا.. تعرف أكثر عليه.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور