شويكار تستعرض أنوثتها بملابس البحر في لقطة نادرة

20 مارس 2018 - 2:11ص عماد زمان يافن 2٬897 مشاهدة

شويكار تستعرض أنوثتها بملابس البحر في لقطة نادرة

امتلكت الفنانة شويكار جمالا لافتا وأنوثة طاغية لفتت أنظار المخرجين إليها واسندت لها أدوار مهمة في تاريخها السينمائي.
ولدت شويكار يوم 4 مايو عام 1935 في مدينة الإسكندرية، وبدأت في خوض تجربة التمثيل منذ مطلع ستينيات القرن العشرين، وصارت من أكثر الفنانات جماهيرية، خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس.


من أفلامها أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء، ومن المسرحيات التي قامت ببطولتها: أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، أنا فين وإنتي فين.
منذ مطلع السبعينيات، ركزت أكثر على العمل السينمائي، فقدمت منذ ذلك الوقت عشرات الأفلام، منها الكرنك، السقا مات، فيفا زلاطا، طائر الليل الحزين، أمريكا شيكا بيكا.


كما قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها امرأة من زمن الحب، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، كلام رجالة.
تميزت شويكار بالجرأة في بعض الأفلام منها فيلم طائر الليل الحزين مع الفنان محمود عبد العزيز وعادل أدهم ونيللي ومحمود مرسي وفيلم دائرة الانتقام مع نور الشريف ويوسف شعبان وإبراهيم خان وصلاح قابيل.


تزوجت شويكار من الفنان الراحل فؤاد المهندس وقدما سويا عشرات الأعمال ما بين السينما والمسرح وفاجئا الجميع بانفصالهما بعد زواج دام سنوات طويلة.

 

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “شويكار تستعرض أنوثتها بملابس البحر في لقطة نادرة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور