شيماء قاسم تتوج بلقب ملكة جمال العراق بعد أربعين عامًا غياب عن المسابقة .. صور وفيديو

21 ديسمبر 2015 - 5:42م sana منوعات بغداد - كل النجوم 4٬022 مشاهدة

تم تتويج شيماء قاسم، بلقب ملكة جمال العراق لعام 2015، وذلك في المسابقة التي أجريت بعد غياب 40 عامًا عن العراق.

وحصلت شيماء قاسم حسناء كركوك، البالغة من العمر 20 عامًا على اللقب حيث اختارتها لجنة التحكيم في المسابقة بعد تصويت الجمهور، وبعد احتدام المنافسة بين 9 متسابقات، وشيماء قاسم هي طالبة إدارة واقتصاد.

شيماء قاسم

وأحيا الحفل الذي جرى في وسط بغداد، مجموعة من الفنانين العراقيين وحضره سفراء دول عربية وأجنبية، وممثلون عن الحكومة ووزارة الثقافة العراقية وشخصيات ثقافية.

كما اختارت لجنة التحكيم المكونة من 7 أشخاص، المتسابقة فرح نصير الحداد وصيفة أولى، لتمثيل العراق في مسابقة “ملكة جمال العالم” المنتظرة العام المقبل في المكسيك، فيما اختارت المتسابقة سوزان عامر كوصيفة ثانية.

شيماء قاسم

يذكر أن المسابقة قد واجهت اعتراضًا دينيًا من قبل بعض الطوائف الدينية، وذلك لأنهم اعتبروه مهددة للأخلاق العامة، الأمر الذي أدى إلى انسحاب مرشحين بسبب تلقيهم تهديدات بالقتل، حيث كان مقررًا إقامته في أول أكتوبر الماضي.

وبمجرد نشر صور شيماء، اشتعلت فتنة في مصر بسبب جمالها الأخاذ، حيث قارن المصريون بينها وبين ملكات جمال مصر، وأكثر الأسماء التي وردت هي أمينة شلباية، وقال نشطاء إن مستوى الجمال في مصر أكبر من أن تنال ملكات جمالها هذا اللقب وهن بمستوى متواضع.

جدير بالذكر أن آخر مرة مثلت فيه فتاة عراقية في مسابقة عالمية لملكات الجمال، كان عام 1972 في بويرتوريكو لاختيار ملكة جمال الكون، والتي مثلت بغداد حينها وجدان برهان الدين سليمان، وأول مسابقة للجمال أقيمت في العراق نظمها رجل الأعمال العراقي نعيم دنغور صاحب مصانع “كوكاكولا” في بغداد، عام 1948 وفازت فيها رينيه دنغور التي تزوجت من منظم المسابقة فيما بعد.

الكلمات الدلالية لـ شيماء قاسم تتوج بلقب ملكة جمال العراق بعد أربعين عامًا غياب عن المسابقة .. صور وفيديو

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “شيماء قاسم تتوج بلقب ملكة جمال العراق بعد أربعين عامًا غياب عن المسابقة .. صور وفيديو“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور