صاحب الوجه المميز.. قاسم الدالي موهبة كبيرة وأدوار صغيرة

صاحب الوجه المميز.. قاسم الدالي موهبة كبيرة وأدوار صغيرة

من الوجوه المألوفة رغم تخصصه في الأدوار الثانوية فهو المخبر أو الرجل الشعبي إلا أن عينيه جعلت منه وجها معروفا مثلما كانت العين علامة مميزة للفنان المنتصر بالله.

من أشهر أدواره دوره في فيلم النمروالأنثى وتشكيله دويتو فكاهي مع الفنان الراحل يوسف عيد وايضا دوره في فيلم الفرن ومشاجرته الشهيرة مع الفنان عادل أدهم.

الفنان قاسم الدالي واسمه الكامل أبو القاسم حسين الدالي ولد يوم 21 فبراير عام 1939.. حصل على بكالوريوس التجارة وتخصص في الأدوار الصغيرة.

رغم ذلك يعرف الوسط الفني الاهتمام الكبير الذي يوليه قاسم الدالي بأمور نقابة المهن التمثيلية وتواجده الدائم بها.

مؤخرا عاد قاسم الدالي للاضواء عندما اصيب بوعكة صحية ودخوله المستشفى وتصريحه بعدها في مكالمة هاتفية لأصدقاءه الفنانين التي قال فيها: «خرجت من المسشفى، وأطمأن الجميع أنني بخير، وأصبحت بصحة جيدة، وأشكر كل زملائى الذين قاموا بزيارتى بالمشفى، وأيضا كل من أتصل بي، أو نشر تعليقا على على السوشيال ميديا، وأصبحت بصحه جيدة ومستعد لقبول أي عمل فني يعرض علي».

من أشهر أعماله الدرامية ابن ليل، قلب ميت، اكتوبر الاخر، المصراوية، جحا المصرى عدى النهار، امراة من زمن الحب، التؤام، وجع البعاد، سامحونى ما كنش قصدى كناريا، الاصدقاء، نسيم الروح وغيرها من المسلسلات.

فى السينما شارك فى عدة افلام منها نحب عيشة الحرية، النمر والانثى، لحم رخيص لهيب الانتقام، الذل، ابناء وقتلة، القفل، المشبوه، رمضان فوق البركان، شوارع من نار وغيرها.