قضت محكمة جنح مصر الجديدة، بحبس المذيعة دعاء سيد صلاح، مقدمة برنامج “دودي شو” على قناة النهار، حضوريا لمدة 3 سنوات وألزمتها بدفع كفالة مالية، وتعويض مدنيا مؤقتا بقيمة 10 آلاف جنيه، وذلك في الجنحة المباشرة المرفوعة ضدها من المحامي أشرف ناجي.

وقال المحامي أشرف ناجي إنه أقام دعوى ضد المذيعة وحملت رقم 9724 لسنة 2017 جنح مصر الجديدة، واتهمها فيها بالتحريض على الفسق، وارتكاب عمل خادش للحياء، والعمل على هدم قيمة المجمتع، وذلك خلال ظهورها بـ”بطن منتفخة” في حلقة “سنجل ماذر” المذاعة على النهار بتاريخ 28 يوليو 2017.

وأصدرت المحكمة، حكمها حضوريا على المتهمة بعد حضور محاميا عنها بتوكيل، بحسب أقوال مقيم الدعوى، مضيفا أنه يحق لها التقدم باستئناف على الحكم أمام جنح مُستأنف مصر الجديدة، ويعد حضورها وجوبيا.

وكانت الإعلامية دعاء صلاح، تعرضت، لبعض الانتقادات وأثارت حالة من الجدل بسبب تلك الحلقة التي ظهرت فيها حاملًا على الهواء، متحدثة عن ظاهرة “السنجل مازر”.

وفي تصريحات سابقة لدعاء صلاح قالت أن الجمهور فهم الأمر بالخطأ، وأنها كانت تعرض وجهة نظر ليس أكثر، لكنها لا تدافع عن هذا الأمر “السنجل مازر” وأنها في النهاية كانت تجسد مشهدًا تمثيليًا.