صلاح نظمي رفع قضية ضد عبدالحليم حافظ وصفعته امرأة فتزوجها.. صور

1 مارس 2016 - 7:03م هويدا ابو سمك عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 7٬817 مشاهدة

هو واحد من عمالقة الشر في السينما المصرية، وبعيد عن الشاشة يشهد له المقربون منه بطيبة قلبه ودماثة أخلاقه، استطاع أن يقدم عدد كبير من الأفلام وكان له أدائه المتميز، إنه الفنان الراحل صلاح نظمي.

صلاح نظمي

صلاح نظمي له عدد من الموقف التي لا ينساها له أصدقائه وأحد هذه المواقف هو الاستعانة به ليكمل دور صديقه المقرب رشدي اباظة بعدما وافته المنية في فيلم «الأقوياء»، عام 1980، ورفض نظمي وقتها أن يتم وضع اسمه على التتر، وتم الاستعانة أيضًا بصوت أحمد زكي ليقلد رشدي.

صلاح نظمي له موقف شهير مع الفنان الراحل عبدالحليم حافظ أ عبر موجات الإذاعة المصرية، حينما سُئل عبدالحليم حافظ في البرنامج الإذاعي «أوافق.. أمتنع» تقديم المذيعة سناء منصور على محطة «الشرق الأوسط»: «من هو الفنان الأثقل ظلا؟»، فجاءت إجابته الفنان صلاح نظمي، ليثور «نظمي» ويقرر مقاضاة حليم ليثأر لنفسه، وتصبح قضيتهم من أشهر القضايا بين الفنانين في أواخر الستينيات.

صلاح نظمي

– ورأى «نظمي» أن «حليم» أهانه أمام آلاف المستمعين، فرفع عليه قضية يتهمه فيها بالسب والقذف والتشهير، لتقضي المحكمة برفض الدعوى وبراءة «حليم» بعدما أكد محاميه أمام القاضي أنه لم يكن يقصد شخص «نظمي»، وإنما كان يتحدث عن طبيعة الأدوار التي يؤديها وهو ما يعد مدح في حقه، حيث استطاع أن يتقن أدواره بصورة كبيرة، وهو أمر لا يعد ذما على الإطلاق.

صلاح نظمي

وبعد انتهاء الجلسة، ذهب «حليم» إلى «نظمي» واصطحبه إلي بيته ليشربا سويا الشاي، ومنحه دورا في فيلمه الجديد والأخير «أبي فوق الشجرة».

صلاح نظمي
تزوج مرة واحدة من فتاة أجنبية من أصل أرميني، وكانت قصة تعارفهما طريفة، حيث بدأت بمعاكسة، تلتها صفعة قوية، وبعدها انتهت بحفل زفاف.
من المواقف الإنسانية المعروفة عن حياته، حرصه على الوقوف بجانب زوجته التي أصيبت بمرض أقعدها عن الحركة، وظلت طريحة الفراش تعاني من المرض لعدة سنوات، وكان ينفق الأموال التي يتقاضها من أعماله الفنية على علاجها، ولم يمل يومًا لطول مرضها، والغريب، أنها ألحت عليه في الزواج من أخرى، إلا أنه كان يرفض بشدة، لكونها الحب الوحيد في حياته، كما صرح ابنه «حسين»، ولازمها في رحلة مرضها حتى توفيت عام 1989، ولحق بها هو بعد سنتين.

الكلمات الدلالية لـ صلاح نظمي رفع قضية ضد عبدالحليم حافظ وصفعته امرأة فتزوجها.. صور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “صلاح نظمي رفع قضية ضد عبدالحليم حافظ وصفعته امرأة فتزوجها.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور