صلاح يفوز بجائزة بوشكاش وأصوات الجماهير.. ورونالدو ينسحب.. ومودريتش أفضل لاعب في العالم 2018

24 سبتمبر 2018 - 10:51م salah رياضة 546 مشاهدة

فاز اللاعب الكراوتي لوكا مودريتش بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام 2018م، بعد تمكنه من تحقيق إنجاز تاريخي لمنتخب بلاده بالوصول لأول مرة إلى نهائي كأس العالم خلال مونديال روسيا، كما فاز من فريقه ريال مدريد ببطولة أبطال أوروبا.

فاز النجم محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني المصري لكرة القدم، ونادي ليفربول البريطاني، بجائزة «بوشكاش» لأفضل هدف في العالم، والمركز الثاني كأفضل لاعب في العالم 2018، وذلك خلال حفل توزيع جوائز «ذي بيست» أو «الأفضل».

وقال صلاح، خلال لقاء عُقد على هامش حفل إعلان توزيع جوائز «الأفضل»، إنه في حال عدم فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم: «أعتقد أنه حلمٌ يتحقق الآن، لازال أمامي وقت طويل لأفوز بالجائزة، وإن لم أفُز اليوم، سأنظر إلى السنوات القادمة، لتحقيق الحُلم».

في خبر ذي دلالات قوية يشير إلى سيناريو واحد بعينه، أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية، الاثنين، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لن يحضر حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم لإعلان أفضل لاعب في العالم، الذي سيقام في العاصمة البريطانية لندن مساء اليوم ذاته، حسبما نشر موقع «سكاي نيوز عربية».

ويبدو غياب رونالدو إشارة واضحة على وجهة الجائزة المتوقعة بالنظر إلى سابقة مماثلة وقعت قبل أسابيع قليلة.

وأوضحت الصحيفة أن نجم يوفنتوس الحالي، وريال مدريد السابق، اعتذر عن حضور الحفل لسبب غير مقنع هو خوضه التدريبات مع فريقه يوفنتوس الإيطالي، استعدادا لمباراة يوم الأربعاء في الدوري الإيطالي، أمام بولونيا، ضمن الجولة السادسة.

ويبدو المبرر واهيا بالنظر إلى حرص صاروخ ماديرا على حضور حفلات الجوائز المماثلة مهما كانت ارتباطاته الأخرى، علما بأن الحفل سيجري في إنجلترا، وهي لا تبتعد كثيرا عن تورينو الإيطالية بالطائرة.

وينافس رونالدو على الجائزة المرموقة كلا من النجم الكرواتي لوكا مودريتش رمانة ميزان ريال مدريد، والنجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول.

كان رونالدو قد اعتذر أيضا عن عدم حضور حفل جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» علما بأنه كان مرشحا مع صلاح ومودريتش للفوز فيها.

ووقتها أشارت صحف عدة إلى أن رونالدو كان يعلم أنه لن ينال جائزة أفضل لاعب أوروبي، ولهذا السبب قرر عدم المشاركة في الحفل الذي أقيم في موناكو أواخر أغسطس الماضي.

ولطالما اتهم رونالدو بالمبالغة في التركيز على شخصه وإنجازاته، وهو ما عكسته تصريحات عدة له رأى مشجعو الفرق المنافسة أنها تحتوي قدرا من الاستفزاز.

وحاز رونالدو جائزة أفضل لاعب في العالم خلال العامين الأخيرين (5 مرات إجمالا)، فيما فاز مودريتش بجائزة أفضل لاعب أوروبي هذا الموسم التي منحها لها اليويفا قبل أسابيع.

ويتوقع كثيرون فوز مودريتش، الذي قاد كرواتيا لمركز الوصافة بكأس العالم بجائزة أفضل لاعب هذه المرة بعد موسم استثنائي ليكسر احتكار الكبيرين رونالدو وميسي اللذين تقاسما الفوز بها خلال الأعوام العشرة الأخيرة.

واكتسح النجم المصري محمد صلاح الأرقام في استفتاء للمرشح الذي يستحق التتويج بجائزة “ذا بيست” المقدمة لأفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويتم مساء اليوم الإثنين الإعلان عن أفضل لاعب في العالم لعام 2018 خلال حفل يقام في العاصمة البريطانية لندن.

ونشر حساب الجائزة الرسمي باللغة العربية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” استفتاءً تسائلت من خلاله عن الأحق بالحصول على الجائزة بين المتنافسين الثلاثة وهم : البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش والمصري محمد صلاح.

ومن أصل 20 ألف مصوت تقريباً حصل محمد صلاح على نسبة 65 بالمئة من الأصوات ، مقابل 21 بالمئة للوكا مودريتش ، تواجد كريستيانو رونالدو في المركز الثالث والأخير بنسبة 14 بالمئة.

وكان لوكا مودريتش قد تفوق على كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح في التصويت على جائزة أفضل لاعب في أوروبا.

وتستضيف العاصمة الإنجليزية “لندن” فى التاسعة والنصف مساءً بقاعة الحفلات الملكية، حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وهى المرة الثانية على التوالى التي تستضيف فيها “لندن” حفل جوائز “The Best”، وستقوم قناة “أون سبورت” بنقل الحفل على الهواء مباشرة بالمجان لكل الجماهير المصرية والعربية.

وتعد هذه النسخة الثالثة بعد فصل هذه الجائزة عن “الكرة الذهبية” التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية لأفضل لاعب فى العالم، ولم يفز أى لاعب بجائزة “The Best” إلا كريستيانو رونالدو، أما ليونيل ميسى فقد حل وصيفًا للدون عامي 2016 و2017.

يشهد الحفل حضور العديد من الشخصيات يأتى على رأسها جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وخافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر، وخوان بيتزي المدير الفني لمنتخب السعودية، وسامي الجابر رئيس نادي الهلال السعودي، وأحمد حسام “ميدو” نجم الكرة المصرية المعتزل، بجانب النجوم المرشحين لحصد جوائز “فيفا” هذا العام.

يتولى تقديم الحفل الممثل البريطاني إدريس إلبا، وتعاونه الصحفية الفرنسية ومقدمة البرامج الرياضية آن لور بوني، وتعتبر بوني من أفضل خمسة مقدمي برامج رياضية في فرنسا كما تتحدث بطلاقة كلاً من الإنجليزية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية إضافة لتحدثها بالألمانية والروسية، كما سيشارك نويل جالاجر، عضو فرقة (Oasis) الأسطورية السابق في حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم “The Best”.

وانحصر الصراع بين محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الايطالي، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الاسباني على الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم من جانب “الفيفا”، والتي انفصلت عن مجلة “فرانس فوتبول” وجائزة “الكرة الذهبية” في 2016، بعد شراكة استمرت 6 أعوام.


وكان ينتظر عشاق محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى المحترف فى ليفربول الإنجليزى، لحظة إعلان جوائز “The best” فى التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، لتحديد هوية الفائز بالجائزة التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018، ويتنافس عليها محمد صلاح نجم المنتخب المصرى مع لوكا مودريتش لاعب منتخب كرواتيا ونادى ريال مدريد الإسبانى، وكريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى.

وحرص عدد من مشاهير ولاعبى كرة القدم على دعم الفرعون المصرى محمد صلاح للتتويج بجائزة الأفضل فى العالم، مؤكدين أنه يستحق الفوز.

أعرب اللاعب محمد ناجى جدو، لاعب النادى الأهلى والمنتخب الوطنى السابق، عن دعمه الشديد لصلاح فى المنافسة على الجائزة، قائلا، “أنت دائما الأفضل محمد صلاح”.

وتمنى إسلام الشاطر، نجم النادى الأهلى السابق، فوز محمد صلاح بالجائزة، قائلا، “من سيكون الأفضل فى العالم اليوم ؟؟؟ هل محمد صلاح عنده فرصه الفوز؟؟ نتمناها مصرية”.

كما نشر أيمن أشرف، نجم النادى الأهلى، صورة تجمعه بـ”صلاح”، متمنياً فوزه بالجائزة قائلا، “بالتوفيق يا صلاح”.

وكان أحمد حسام ميدو، نجم نادى الزمالك السابق، من أكثر اللاعبين الداعمين لمحمد صلاح على طول الخط، أكد أن فرص صلاح كبيرة فى حصد اللقب، قائلا، “لقد حان اليوم.. الجميع يترقب جائزة “ذا بيست” وهو اليوم الذى انتظره الجميع.. وحظ سعيد للجميع، وحظ سعيد جدا لمحمد صلاح.. لديه سنة عظيمة.. أفضل لاعب وهداف الدورى الإنجليزى، ولعب دورا كبيرا فى وصول المنتخب المصرى إلى نهائيات كأس العام بعد غياب دام 28 عاما”.

وقالت الفنانة ندى بسيونى، “تمنياتنا بالتوفيق لنجمنا المصرى محمد صلاح فى الحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم، دعواتنا ودعوات كل العرب”.

الكلمات الدلالية لـ صلاح يفوز بجائزة بوشكاش وأصوات الجماهير.. ورونالدو ينسحب.. ومودريتش أفضل لاعب في العالم 2018

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “صلاح يفوز بجائزة بوشكاش وأصوات الجماهير.. ورونالدو ينسحب.. ومودريتش أفضل لاعب في العالم 2018“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور