صورة نادرة تجمع حمدي غيث بزوجته الجميلة.. شاهد

10 مارس 2018 - 8:12م عماد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 4٬414 مشاهدة

صورة نادرة تجمع حمدي غيث بزوجته الجميلة.. شاهد

يعتبر الفنان الراحل حمدي غيث واحدا من الممثلين العمالقة الذين تركوا بصمة واضحة في مسيرة الفن المصري سواء المسرح أو السينما أو التليفزيون.

“ريتشارد قلب الاسد” من أبرز الشخصيات التي جسدها الفنان الراحل في فيلم الناصر صلاح الدين مع الفنان الراحل أحمد مظهر ونخبة من نجوم الفن المصري.

ولد حمدي غيث يوم 7 يناير عام 1924 واسمه الحقيقي محمود حمدي الحسيني غيث، وكان مولده في قرية شلشلمون التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية.

درس في كلية الحقوق ثم درس بعدها في المعهد العالي للتمثيل، وكان من بين طلبة أول دفعة تخرجت من هذا المعهد، وواصل دراساته المسرحية في العاصمة الفرنسية باريس.

بدأ العمل الفني في منتصف الخمسينات من خلال فيلم صراع في الوادي، وواصل العمل بين السينما والمسرح، وقدم للسينما بعد ذلك أفلام بنات الليل، الناصر صلاح الدين، فجر يوم جديد، الرسالة، أرض الخوف.

كما عمل في الدراما التليفزيونية منذ حقبة الستينات، وكان الكثير منها ينتمي للأعمال الدينية والتاريخية، من مسلسلاته: محمد رسول الله، الفتوحات الاسلامية، الشهد والدموع، بوابة المتولي، لا إله إلا الله، ذئاب الجبل، زيزينيا.

تأثر حمدي غيث بوفاة شقيقه الفنان الراحل عبد الله غيث وتوفى في يوم 7 مارس عام 2006 إثر إصابته بفشل في الجهاز التنفسي عن عمر يناهز 82 عامًا وفي هذه الصورة النادرة يظهر الفنان الراحل برفقة زوجته.

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “صورة نادرة تجمع حمدي غيث بزوجته الجميلة.. شاهد“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور