صورة نادرة تنشر لأول مرة.. يحيى شاهين مع أمه في لحظة خاصة

صورة نادرة تنشر لأول مرة.. يحيى شاهين مع أمه في لحظة خاصة

لأول مرة تظهر صورة لوالدة الفنان يحيى شاهين تناقلتها صفحات السوشيال ميديا تظهر الفنان الكبير وهو يقبل يد أمه في لحظة خاصة.

ولد يحيى شاهين بجزيرة ميت عقبة بالجيزة عام 1917، بدت عليه موهبة التمثيل وهو في مدرسة عابدين الابتدائية ثم التحق بمدرسة العباسية الصناعية حيث نال دبلوم الفنون التطبيقية قسم نسيج عام 1933.

اكتشفه بشارة واكيم ولكنه عمل موظفًا في المحلة وقتها، ثم انضم بعد ذلك إلى الفرقة القومية للمسرح وعمل مع فاطمة رشدي في مسرحها ولمع في مسرحية مجنون ليلى.

ظل يعمل بين السينما والمسرح حيث تفرغ للسينما عام 1946 بعد أن توقف عن العمل في مسرحية مرتفعات ويذرنج، قام بالتمثيل في أدوار متعددة ثم قام بإنتاج بعض الأفلام في شركته وجسد دور المسلم المثالي في أفلام دينية وعصرية عديدة.

حصل على العديد من الجوائز عن أفلامه مثل: جعلونى مجرمًا ونساء في حياتي وارحم دموعي، ولمع في ثلاثية نجيب محفوظ في شخصية سي السيد التي أخرجها حسن الإمام.

تزوج في سن متأخرة من عمره وأنجب ابنة واحدة داليا وكان قد سبق ذلك زواجه من سيدة مجرية حرمته من ابنتيه وغادرت إلى بلادها بعد أن وقع بينهما الطلاق وقد توفي يحيى شاهين يوم 18 مارس عام 1994.