صورة نادرة لكوكب الشرق أم كلثوم مع ضباط الجيش المصري في عيد الملك والجميع يضحك بعد إلقائها نكتة

صورة  نادرة لكوكب الشرق أم كلثوم مع ضباط الجيش المصري في عيد الملك والجميع يضحك بعد إلقائها نكتة

نشرت مجلة آخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 14 فبراير عام 1951 صورة لكوكب الشرق أم كلثوم وهي تتوسط عدد كبير من ضباط الجيش المصري أثناء الاحتفال بعيد الملك.

المجلة قالت في تعليقها على الصورة التي كانت الجميع يضحك فيها إن أم كلثوم تجلس بعد وصلتها الأولى مع الضباط في عيد الملك وأنها ألقت نكتة لاذعة تسببت في إضحاكهم جميعا.

أم كلثوم التي غنت في عصر الملك حظيت بمكانة خاصة لدى الضباط الأحرار بعد قيام ثورة 23 يوليو ولم يتم منعها من الغناء واستمرت مكانتها كما هي في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

كشف مسلسل أم كلثوم الذي تناول سيرتها الذاتية وقامت ببطولته النجمة صابرين وأخرجته المخرجة إنعام محمد علي أن أم كلثوم كانت على علاقة طيبة بالضباط الأحرار والرئيس الراحل جمال عبد الناصر قبيل قيام ثورة 23 يوليو وأنها احتكت بهم منذ اندلاع حرب فلسطين عام 1948.

شاركت أم كلثوم في جمع التبرعات لصالح المجهود الحربي عقب هزيمة يونيو عام 1967 وغنت لصالح البلاد في كثير من دول العالم وحفظ لها قادة الثورة هذا الموقف ما جعلها تحتفظ بنجوميتها حتى وفاتها عام 1975 في عهد الرئيس أنور السادات الذي أوفد رئيس الوزراء لحضور جنازتها.

شاهد أيضاً: بالفيديو.. إسرائيلية تشعل فيس بوك بأغنية «إنت عمري» لأم كلثوم

شاهد أيضاً: أحمد حلمي ونجوى كرم ينتقدان إيمان الشميطي بسبب «أم كلثوم